Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاطفيًَا ومهنيًا وبالأرقام.. 2022 عام أحمد سعد بجدارة

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
عاطفيًَا ومهنيًا وبالأرقام.. 2022 عام أحمد سعد بجدارة
احمد سعد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هناك مقولة شائعة على أنه من الممكن أن يكون أحد الأعوام هو عام الحظ الخاص بك، لتحقق به العديد من الأشياء التي كنت تطمح إليها، وهناك أيضًا من يؤكد "أن تأتي متأخرًا أفضل من ألا تأتي"، ومع وضع المطرب أحمد سعد طبقًا لهذه القواعد، ستجد أنها تنطبق عليه بكل تأكيد.

مع تأخر أحمد سعد وتعثره لعدد من السنوات في تقديم إنتاج غنائي غزير يتماشى مع قدراته الصوتية المميزة، بالرغم من تقديمه لأغنيات مميزة من وقت لآخر إلا أن المهتمين بشأن الغنائي على دراية كافية أن المطرب أحمد سعد يحتاج إلى فرصة حقيقية لإظهار ما لديه من موهبة.

أحمد سعد وبداية التألق

كانت بداية تألق أحمد سعد الغنائي مع أغنية فيلم "من أجل زيكو"، والذي طرح بدور العرض في يناير 2022، واتبعه العرض بالمنصات الألكترونية ومن ثم تحقيق مشاهدات عالية.

وقد حققت أغنية "سايرينا يا دنيا" ما يقرب من 100 مليون مشاهدة عبر موقع اليوتيوب، عبر قناة الشركة المنتجة فقط، منذ بداية طرحها على الموقع وحتى الآن، وهى من كلمات منة القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي.

لم يتوقف الأمر على كونها أغنية لفيلم بل أنها تصدرت التريند طوال العام عبر موقع التيك توك، وذلك بعدما أضفاه أحمد سعد من بهجة على هذه الأغنية من رقصة عُرف بها وأصبحت مميزة له بين الجمهور وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وأيضًا باللقاءات التليفزيونية.

أحمد سعد الملحن المميز

199 مليون، مشاهدة لأغنية "عليكي عيون" التي قدمها أحمد سعد منذ 10 أشهر، وذلك عبر قناته الرسمية بموقع اليوتيوب، وقد أعاد أحمد سعد اكتشاف ذاته كملحن ومطرب رومانسي من خلال هذه الأغنية، التي أثبتت أن اختياراته في طريقها الصحيح من كلمات وألحان، فهى من كلمات محمد شافعي، وألحان أحمد سعد.

وقد استطاعت هذه الأغنية أن تثبت خطواته أمام نفسه وأمام الجمهور للاستمرار فيما يقدم ويسعى لتحقيقه.

التنوع في اختيارات أحمد سعد

ظل الفنان أحمد سعد يستكمل تربعه على القمة، ويستغل ما وصل إليه من نجاح في الأغنيات السابقة ويدعمها بنوعية مختلفة ومتنوعة، مؤكدًا على حد قوله في أحد اللقاءات" ده الراب بتاعي أنا، أنا أخدت الراب لمنطقتي"، وكان ذلك في أغنية "وسع وسع".

وحققت هذه الأغنية نسبة مشاهدة وصلت إلى 119,056,05، كما أنها أصبحت في الأعلى مشاهدة خلال العام محققة المركز الخامس.

وهي من كلمات مصطفى حدوتة وألحان ايهاب كلوبيكس، ولم يترك أحمد سعد فرصة أغاني الأفلام التي فتحت أمامه باب العودة للجمهور على رحابها، ليقدم أغنية فيلم "عمهم"، والذي يعد أهم أفلام الموسم الصيفي الماضي والتي جاءت تحت اسم "اليوم الحلو ده"، وقد تصدرت التريند لأشهر محققة نسبة مشاهدة وصلت إلى 30 مليون عبر القناة المتنتجة و30 مليون بقناة أحمد سعد،  لتكون في المركز السابع للأغاني الأعلى مشاهدة عبر منصة اليوتيوب.

الأفكار ليس لها أجنحة

لدى أحمد سعد أفكار متنوعة في الأغنيات التي يقدمها بالإضافة إلى النزعة الصوفية التي يتميز بها، لنجده مُقدمًا لاغنية "ع الجرار" والتي حققت مشاهدات 6 مليون عبر قناة أحمد سعد.

وهى من كلمات عزيز الشافعي وألحان توما، ومن إنتاج شركة مزيكا.

ومن خلال هذه التنويعة قام أحمد سعد باختيار متقن سواء للكلمات أو الألحان التي يقدمها واختيار الأسماء التي يمكنها أن تترك له بصمة خلال عام 2022.

وكانت آخر الأغنيات التي قدمها أحمد سعد خلال هذا العام هما "ليه بداري" وهى الخاصة بفيلم "هاشتاج جوزني"، محققة ما يقرب من 3 مليون مشاهدة ومتصدرة تريند منصة التيك توك لأسابيع بسبب ما تحتويه من رومانسية، وجاءت كلمات الأغنية للشاعر محمد البوغة وألحان شريف إسماعيل، وتوزيع عادل عايش.

ثم أغنية "سينجل" التي اقتربت لـ5 مليون مشاهدة  بعد طرحها بأسبيع قليلة وتتميز بطابع الشجن والحزن وهي من كلمات أحمد جابر وألحان محمد شحاتة.

أحمد سعد عاطفيا

"ما وصلت إليه هذا العام يعود الفضل فيه لعليا، لقد وجدت من يهتم بي ويوجهني بشكل صحيح"، هذا ما قاله أحمد سعد عن زوجته عليا بسيوني خلال استضافته مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، وبالفعل جاء تأثير الحالة العاطفية والاستقرار واضحًا على حياة أحمد سعد الفنية.

وذلك بعد أن تم الزواج في شهر أغسطس الماضي، لنجد أن حالة الحب التي يعيشها أحمد سعد دفعته للأمام في مجال عمله، وهذا ما كان ينتظره منه الجمهور.

وآخيرًا أدرك أحمد سعد أيضًا أهمية السوشيال ميديا لنجده يقدم فيديوهات يتصدر من خلالها التريند، مما زاد من شعبيته بشكل كبير بين الجمهور، ومع إدراكه أهمية الإعلام وظهوره في أكثر من لقاء تليفزيوني، استطاع الجمهور أن يعرف شخصيته الفكاهية والقريبة للجمهور التي لم يكن أحد يعلم عنها أي شئ، ومع إجتماع كل هذا نجد أن عام 2022 هو عام أحمد سعد بكل جدارة وإتقان ومجهود.