Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صحة الشيوخ في زيارة لمنشآت الرعاية الصحية بالإسماعيلية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
صحة الشيوخ في زيارة لمنشآت الرعاية الصحية بالإسماعيلية
لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
زارت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور على مهران رئيس اللجنة، منشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، كان في استقبال أعضاء اللجنة اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية وأعضاء المجلس عن المحافظة ولفيف من القيادات.
وشملت جولة اللجنة تفقد المجمع الطبي بالاسماعيلية ووحدة طب أسرة الرياح ومستشفى طوارئ "ابو خليفة" للوقوف على حجم الإنجاز وما تم تحقيقه في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.
 
وأكد اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية أن الفكر الاستراتيجي للدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف إلى توفير التغطية الصحية الشاملة وتطوير الخدمات الصحية تحت مظلة منظومة صحية جديدة تتوازي مع المحددات الاجتماعية الأخرى كالتعليم والطرق والصرف الصحي وغيرها من مشروعات التطوير والمرتبطة بمبادرة "حياة كريمة" لتحسين جودة حياة المواطن المصري.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، على ضرورة ربط إنجازات منظومة التأمين الصحي الشامل بتوجهات الدولة ودعم خططها الاستراتيجية نحو بناء مصر الرقمية، لافتاً الي الي أهمية تيسير حصول المواطنين على الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة بأعلي مستوى من الجودة تماشياَ مع أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.