Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبرزهم «هشام سليم وسمير صبري ومفيد فوزي».. تعرف على الراحلون عن عالمنا في 2022

 كتب:  رحاب جمعة
 
أبرزهم «هشام سليم وسمير صبري ومفيد فوزي».. تعرف على الراحلون عن عالمنا في 2022
هشام سليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ساعات قليلة ونودع عام 2022 والذي رحل عن عالمنا فيه عددًا كبيرًا من الفنانيين والإعلاميين والكتاب البارزين الذين تركوا حزن كبير في قلوب محبيهم ومتابعيهم.

الراحلون في 2022

في هذا التقرير جمعنا لكم قائمة أسماء الفنانين والإعلاميين الذين فقدناهم خلال عام 2022.

أحمد الحجار 

في بداية العام تحديدًا في 4 من شهر يناير فقدنا المطرب أحمد الحجار شقيق الفنان علي الحجاز، والذي قام بتقديم عدد من الاغاني الشهيرة كـ أغنية تتر مسلسل "رصاصة في القلب" وتتر مسلسل "خيوط الشمس".

مها أبو عوف

وبعدها بيومين في 6 يناير فقدنا الفنانة مها أبو عوف عن عمر يناهز 65 عام، وذلك بعد صراع طويل لها مع المرض، وكان آخر أعمالها هو مسلسل الحرير المخملي مع هالة فاخر، حسين فهمي، سامي مغاوري، وداليا مصطفى.

وائل الإبراشي

 وبعد ثلاث أيام في التاسع من شهر يناير فقدنا الإعلامي الكبير وائل الإبراشي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وقد تسببت وفاته في حزن الكثيرين من متابعيه ومحبيه.

وحيد السنباطي 

ويوم 12 يناير فقدنا الفنان وحيد السنباطي، والذي جمع بين الصحافة والفن، حيث شارك في عدد من المسلسلات الهامة كمسلسل الدالي ومسلسل سلسال الدم، كما أنه تقلد عدة مناصب صحفية في نفس الوقت.

عايدة عبد العزيز

وفي فبراير يوم 3 رحلت عن عالمنا الفنانة عايدة عبد العزيز التي ابتعدت عن الأضواء في الفترة الأخيرة وعانت من عدة أمراض، ومن أشهر أفلامها فيلم النمر والأنثى.

جلال الشرقاوي 

وفي اليوم التالي 4 فبراير انتقل إلى العالم الآخر جلال الشرقاوي بسبب مضاعفات فيروس كورونا، عن عمر يناهز 87 سنة.

جالا فهمي 

وفي 26 فبراير رحلت عن عالمنا نجمة التسعينات الشهيرة جالا فهمي عن عمر يناهز 59 عاماً، ورغم أن أعمالها قليلة إلا أنها استطاعت أن تجعل لنفسها مكانة كبيرة.

زكي فطين عبدالوهاب 

وفي 20 مارس توفي الممثل والمخرج المصري زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر 61 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

أحمد حلاوة

وفي 26 مارس توفي الفنان أحمد حلاوة، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك بسبب مضاعفات إصابته بـ فيروس كورونا.

عهدي صادق

وفي 28 مارس رحل عن عالمنا الفنان عهدي صادق عن عمر يناهز 71 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وكان سبب وفاته نتيجة قصور تام في وظائف الكلى.

فاطمة مظهر

وفي 28 إبريل رحلت الفنانة فاطمة مظهر شقيقة الفنان أحمد مظهر عن عمر يناهز الـ 79 عاما،و شاركت فاطمة في عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينات وحتى التسعينات، كما شاركت في بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها "القاهرة والناس، أبنائي الأعزاء شكرًا، برج الأكابر، الماضي يعود الآن".

عزت بدران

وفي 30 إبريل رحل عن عالمنا الفنان عزت بدران عن عمر يناهز الـ67 عاما، في أحد مستشفيات القاهرة.

سمير صبري

وفي 20 مايو رحل الفنان سمير صبري عن عمر يناهز الـ 86 عاما بعد معاناة مع أمراض القلب، وتسببت وفاته في حالة حزن كبيرة للمجتمع المصري بمختلف فئاته.

رجاء حسين

في 9 أغسطس رحلت عن عالمنا الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

الشيف أسامة السيد 

وفي 1 نوفمبر توفي الشيف أسامة السيد، بعد معاناة طويلة مع المرض، وقد صدم خبر وفاته كل محبيه ومتابعيه.

هشام سليم 

وفي 22 سبتمبر رحل عن عالمنا الفنان هشام سليم بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة عن عمر يناهز الـ 64 عاما، وقد صدم الجمهور والفنانيين خبر وفاته.

سامي فهمي

وفي 13 نوفمبر رحل عن عالمنا الفنان سامي فهمي عن عمر يناهز الـ 74 عاما، نتيحة اصابته بنزيف في المخ بالولايات المتحدة الامريكية.

مفيد فوزي

وفي 4 ديسمبر فارقنا المذيع والإعلامي البارز مفيد فوزي عن عمر يناهز الـ 89 عاما، تزوج من الشاعرة والإعلامية آمال العمدة وهو والد الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، وقام بترأس تحرير جريدة (روز اليوسف) لمدة 8 سنوات، وأول من قام ببرنامج تليفزيوني حواري في الشارع وأخرج كاميرات التليفزيون للشوارع.

كمال سليمان

وفي 20 ديسمبر رحل عن عالمنا الفنان كمال سليمان وتم دفنه في هولندا.