Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ألمانيا عن اقتحام الوزير الإسرائيلي للأقصى: استفزاز متعمد

 كتب:  أحمد حسني
 
ألمانيا عن اقتحام الوزير الإسرائيلي للأقصى: استفزاز متعمد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء عن موقف بلاده من اقتحام  وزير الأمن القومي الإسرائيلي الجديد اليميني المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى.

وقال متحدث الخارجية الألمانية، إن برلين ترفض الخطوات الأحادية الجانب التي تعرض الوضع الراهن في الحرم القدسي بالقدس للخطر، واصفًا الزيارة بالاستفزاز المتعمد.

وتابع: «نتوقع أن تلتزم الحكومة الإسرائيلية الجديدة بمواصلة الممارسات المجربة والمعتادة حول الأماكن المقدسة في القدس، ووقف الاستفزازات المتعمدة الأخرى.

واقتحم الوزير الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى في القدس أمس الثلاثاء، وهو ما أثار غضب العالم، وأدانته عواصم العالم، فيما حذرت الولايات المتحدة من خطوات قد تضر بالوضع الراهن.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها بن غفير على اقتحام المسجد الأقصى إلا أنه كانت السابقة الأولى له منذ توليه مهام منصبه وزيرا للأمن القومي يوم الخميس الماضي، ضمن حكومة نتنياهو من أحزاب أقصى اليمين الديني والقومي.

من جانبها أدانت جامعة الدول العربية اقتحام الوزير الإسرائيلي، وحمل الأمين العام حكومة نتنياهو المسئولية الكاملة عن الاقتحام على فلسطين والمنطقة باسرها، وانعكاساته على السلم العالمي، بما في ذلك ما تنطوي عليه من احتمالات إشعال حرب دينية.

وكلف أبو مازن بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية ومجموعات متطرفة، في انتهاك خطير للوضع التاريخي والقانوني في القدس المحتلة.