Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ختام منافسات سباق «ألترا ماراثون قطر» وتتويج الفائزين

 كتب:  وكالات
 
ختام منافسات سباق «ألترا ماراثون قطر»  وتتويج الفائزين
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسدل الإتحاد القطري للرياضة للجميع، الستار على منافسات سباق "ألترا ماراثون قطر" من الشرق إلى الغرب، لمسافة 90 كلم ، بمشاركة 748 متسابقا بينهم 547 في فئة الرجال و 201 في فئة السيدات، من مختلف الجنسيات، تم توزيعهم بين الفرق التي يبلغ عددها 122 فريقا، والبقية خاضوا غمار منافسات الفردي، بما يقارب 120متسابقا من فئتي الرجال والسيدات، يمثلون 67 دولة.

ويعد المشاركين من قطر هم الأكثر، حيث بلغ عددهم 177 مشاركا، فضلا عن أن جميع المشاركين في السباق هم فوق الـ 16 عاما من الهواة والمحترفين.

وتوج بلقب فئة الفردي في السباق الذي انطلق من حديقة شيراتون الدوحة وصولا إلى شاطئ دخان، مرورا بمناطق الشيحانية والنصرانية والعوينة والكوبي وصولا إلى خط النهاية بشاطئ دخان المتسابق الغامبي "شريف سوي"، الذي أنهى السباق بزمن وقدره 6:42:53 ساعة، ونال الميدالية الذهبية، والمركز الثاني الأوكراني "ايفجيني جلافا" الذي تمكن من انهاء السباق بزمن وقدره 6:44:59 ساعة ليحصل على الميدالية الفضية، بينما حل المتسابق التونسي "نصر الدين منصور" في المركز الثالث بزمن وقدره 6:52:41 ساعة وحصل على الميدالية البرونزية.

على الصعيد ذاته، وفي منافسات الفرق توج فريق كلية الشرطة باللقب، ليحصل على الميدالية الذهبية، منهيا السباق بزمن وقدره 4:59:49 ساعة، وجاء فريق " بيرفوب" في المركز الثاني، وحصل على الميدالية الفضية، بعد إنهاء مسافة السباق بزمن وقدره 5:00:25 ساعة، وحل في المركز الثالث فريق أكاديمية الشرطة، بعد انهائه السباق بزمن وقدره 5:07:05 ساعة ونال الميدالية البرونزية.

وقد جرى السباق الذي تخللته خمس محطات توقف للتزود بالمياه والمشروبات الخاصة، مع وجود سيارات إسعاف وشرطة لمساعدة المتسابقين تحت إشراف أطباء مختصين.

وأعرب السيد عبد الله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة، ورئيس اللجنة المنظمة للسباق، عن سعادته بالأجواء الرائعة التي ميزت النسخة الجديدة من السباق والمشاركة الهائلة التي حظي بها والتي تفوقت على نسخة العام الماضي.

اقرأ أيضا:البورصة المصرية تربح 42 مليار جنيه في أسبوع

وأضاف الدوسري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/:" نحن سعداء لما تحقق في هذا السباق السنوي، الذي يقام في شهر ديسمبر من كل عام، والذي تم تأجيله استثنائيا هذه المرة بسبب إستضافة مباريات كأس العالم،وبلاشك الأجواء كانت مميزة منذ المرحلة الأولى وحتى خط النهاية".

وأوضح الدوسري أن المشاركة المتزايدة في السباق، من عام لآخر، وارتفاع عدد المشاركين، يشير إلى التجاوب الذي تحظى به برامج وبطولات الإتحاد القطري للرياضة للجميع، والذي يطمح في بداية عام جديد، إلى المزيد من تفعيل الأنشطة المجتمعية، وانخراط أكبر عدد من فئات المجتمع، في أنشطة الاتحاد".

وأثنى رئيس اللجنة المنظمة للسباق على جهود كافة الجهات الرسمية في الدولة وفي الوزارات المختلفة لدعمهم الكبير واهتمامهم لانجاح هذه النسخة من السباق،وكذلك الجهود الميدانية من الدوريات المرورية ووحدات الاسعاف،وجميع المشاركين في التنظيم الى جانب اشادته بجميع المتسابقين والتزامهم الكامل بالأمور التنظيمية.

وثمن الدوسري في ختام تصريحاته لـ/قنا/ الدور الكبير لمركز قطر التطوعي، والإسهام الكبير الذي قدمه جميع المتطوعين مشيرا الى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون مع مركز قطر التطوعي لزيادة مساحة ورقعة الأنشطة الرياضية المجتمعية لفائدة مجتمعنا القطري.

وأعرب عدد من المشاركين في السباق، عن سعادتهم بخوض هذه التجربة المتفردة، في هذه الأجواء الممطرة، مؤكدين أنها تعد واحدة من التجارب الماراثونية الجيدة، التي يتيحها لهم الإتحاد القطري للرياضة للجميع، كما أشاد المشاركون بالتنظيم المميز، والجهد الكبير المبذول من إتحاد الرياضة للجميع، برغم الأحوال الجوية والمناخية التي ألقت بظلالها على مسار السباق.

يشار الى أن مدة السباق وصلت لنحو 15 ساعة ، وتم السماح للفرق في هذه النسخة بتسجيل أي عدد من المتسابقين، حسب رغبة كل فريق ، كما أتيحت المشاركة الفردية على أن يشترك أن يقطع المشارك مسافة السباق كاملة، أو من خلال فريق مكون من ستة أفراد بحد أقصى، على أن يتم تناوب المشاركين في قطع المراحل الستة، حيث تراوحت مسافة كل مرحلة من المراحل ما بين 12-16 كم.