Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلمانية تكشف تحركات التحالف الوطني للعمل الأهلي لخدمة الفئات الأكثر احتياجًا

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
برلمانية تكشف تحركات التحالف الوطني للعمل الأهلي لخدمة الفئات الأكثر احتياجًا
النائبة دينا هلالي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بـ«مجلس الشيوخ»، إنَّ أنشطة التحالف الوطنى للعمل الأهلي والتنموى كان لها دور حيوي وفعال في مد وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للوصول للفئات الأكثر احتياجا وتنمية الوعي المجتمعي.

وأضافت «هلالي» أن هذا الأمر أحدث نقلة نوعية في مفهوم العمل الأهلي، بتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبًا إلى جنب المؤسسات الحكومية في جميع المجالات، وتحسن فعالية واستدامة المشروعات التنموية المنفذة للوصول  للمواطن البسيط ومحدودي الدخل.

جهود التحالف الوطني

وتابعت أنَّ جهود التحالف الوطني تأتي في سبيل تنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز مشاركة شباب المجتمع المدني مسار الإصلاح، وبما يمكن من التوسع فى المبادرات والأنشطة التنموية غير التقليدية لمضاعفة أعداد المستفيدين من غير القادرين فى القرى الأشد احتياجا والارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال فعاليات وأنشطة تتسم بالاستدامة.

واستكملت: «فضلا عن تقديم خدمات تراعي النوع الاجتماعي وتعظم مشاركة المجتمع، وآخرى تسهم في تمكين اجتماعي واقتصادي وبالأخص للمرأة المعيلة والأشخاص ذوي الإعاقة، وغيرهم من الفئات الأولى بالرعاية للارتقاء بمستوى معيشة الشرائح المستهدفة بشكل مستدام ودعم الخطط التنموية لعام 2023».

الحصول على خدمة صحية جيدة

وأشارت إلى أن حصاد جهود التحالف الوطنى وحياة كريمة خلال 2022، تبعث بمزيد من الفعاليات بالعام الجديد التي تثري من العمل التطوعي وترسخ للعدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي حيث أنه لا يقدم دعما نقديا للأسر الأكثر احتياجا فحسب، بل تضمن جهوده توزيع الخدمات بتوسيع نطاق وصولها للفئات الأكثر احتياجا في مختلف القرى والنجوع.

وكشفت عن أن على رأس ذلك الحصول على خدمة صحية جيدة من خلال سلسلة من القوافل الطبية، وإقامة أكبر مستشفيين لعلاج الأورام في مصر، لخدمة محافظات الصعيد خاصة وأنهم كانوا يعانون بشدة من تلقي العلاج، وذلك يأتي في إطار الاهتمام بالإقليم حيث تصل أنشطة التحالف لـ«5» محافظات بالصعيد، فضلا عن إنشاء 97 مدرسة فى شبين القناطر و25 مركز شباب بالقليوبية.