Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استمارة الثانوية الازهرية

 كتب:  حبيبة المهر
 
استمارة الثانوية الازهرية
رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وفرت المعاهد الأزهرية للطلاب الثانوية الأزهرية في جميع المحافظات "رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية" لغرض التسهيل علي الطلاب في التسجيل، للصف الثالث الثانوي الأزهري.

المعاهد الأزهرية توفر الرابط الخاص بالاستمارة لطلاب الأزهر:

بدأ طلاب الثانوية الأزهرية بملئ هذه الإستمارة من خلال "موقع الأزهر الإلكتروني" مع توفير الرابط، هذا مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الحالي، وتوفير المعاهد الأزهرية دورات تدريبية لرؤساء لجان الشهادة الثانوية، وهذا بعد أن يتم فتح باب استقبال الراغبين بالمشاركة لجان امتحانات الثانوية.

 

رابط استمارة الثانوية الأزهرية:

https://azhar.gov.eg/thanaweya/login.aspx

 

إتاحة المعاهد الأزهرية دورات تدريبية لرؤساء لجان الثانوية: 

أعلنت المعاهد عن إتاحة الدورات التدريبية لرؤساء لجان الثانوية والتي تهدف إلي تزايد الكفاءة وإنخفاض نسب الأخطاء، ويتم الإعلان عن تفاصيل ملئ هذه الإستثمارات الثانوية سواء الكترونياً أو ورقياً، وسيعلن عن أرقام الجلوس.

إقرا أيضاً:حضور قوي للهلال الأحمر المصري في معرض« بيت العرب» بقصر...

الضوابط الخاصة بالجان الشهادة الثانوية الأزهرية:

استطر إلي الضوابط التي ستطبق علي لجان الشهادة الثانوية وهي أن يكون المراقبين من الأزهر، وأن درجة المعلم يجب يكون معلم أول، وتشمل الضوابط أيضاً عدم وجود صلة قرابة بين الطلاب والمراقبين حتي الدرجة الرابعة، وعدم التقاعد أثناء انعقاد الجان للشهادة الثانوية.

وأوضح أن المراقب لا يحق له أن يكون قد سبق له المشاركة في اللجان الخاصة بالنظام والمراقبة للشهادتين "الإبتدائية والإعدادية" للعام الدراسي الحالي، وأن يكن من صفاته الخلق الحسن والقيادة وقدرة عالية علي الأدارة وحسن التصرف وحسن السير والسلوك.

في نفس السياق تضمن الضوابط عدم الحصول علي جزاءات تأديبية تزيد مجموعها عن عشر أيام حول أي مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي، وهذا يشترط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لحذف الجزاء وفقاً لقانون الخدمة المدنية رقم "81" لسنة 2016، وأيضاً من الضوابط عدم الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات الأزهرية وأعمال الشفهي والملاحظة للثانوية.

وتتضمن الضوابط لشروط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لحذف الجزاء وفقاً لقانون الخدمة المدنية رقم "81" لسنه 2016 عدم الحصول علي جزاءات تأديبية تزيد عن خمس أيام إي مخالفة تتعلق بإعمال الإمتحانات.

بالإضافة إلي عدم تحويل المراقبين للمحاكمة الجنائية أو التأديبية، ومن القرارات فضيلة الإمام "شيخ الأزهر الأكبر" رقم "251" لسنة 2012 عدم صدور قرار بحرمان المراقبين من أعمال الأمتحانات وهذا وفقاً لمادة "75"، حيث أنه لم يكون من الإداريين العاملين بدوان المنطقة، أو من مرشحين للبرنامج التأهيل التربوي.

خطوات ملئ استماره الثانونية الأزهرية:

1-الدخول علي الرابط الخاص بالموقع الألكتروني للأزهر.

2-كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقماً أو جواز السفر، وكتابه كلمة السر.

3-الضغط علي زر تسجيل.

4-كتابة البيانات المطلوبة.

5-طباعة الإستمارة وتسليمها للمعهد لإنهاء باقي الإجراءات لدخول الطلاب للإمتحانات.