Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحد علماء الأزهر للعاصمة .. القرآن صالح لجميع أطياف المجتمع

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
أحد علماء الأزهر للعاصمة .. القرآن صالح لجميع أطياف المجتمع
جنازة وديع جورج وسوف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشر مقطع لتلاوة القرآن الكريم من عزاء نجل الفنان جورج وسوف على مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك "، مما أثار حالة من التساؤل والتعجب من رواد التواصل الاجتماعي حول حرص الفنان جورج وسوف، على قراءة القرآن الكريم، وهل يجوز تلاوة القرآن الكريم بعزاء الأقباط، لهذا قامت " العاصمة " بالإجابة عن كل التساؤلات من دكتور عادل المراغي من علماء الأزهر الشريف وخطيب جامع النور بالعباسية.

 

قال دكتور عادل المراغي إن القرآن الكريم صالح لكل زمان ولكل مكان، فلا يوجد مانع شرعا أن يتم تلاوة القرآن الكريم في عزاء الأقباط، خاصة أنه جانب من جوانب التعايش السلمي بين المسلمين والأقباط، فقراءة القرآن في العزاء أشعر الجميع أنه لا يوجد فرق بين مسلم وبين قبطي.

وأستشهد بموقف الرسول صلي الله عليه وسلم عندما كان يزور جنائز الأقباط وكان يشيع جنازتهم ويتعايش معهم، وهذا هو ما نريده التعايش والحياة في جو يسوده المودة والحب والتسامح بين الناس.

وأكد المراغي على أن ليس هناك أي ضرر من تلاوة القرآن الكريم، فتلاوة القرآن يؤجر عليها الإنسان إذا أخلص النية لله وحده، في جميع الأوقات وأمام جميع الناس.

والجدير بالذكر أن جورج وسوف يعتنق الديانة المسيحية ولكنه مطلع على كل الديانات السماوية، كما تجمعه علاقة صداقة ومحبة بعدد من الشيوخ المسلمين.

ويذكر أن أجرى وديع جورج يوم ٢٧ ديسمبر إجراء عملية تحويل مسار، وعقب مرور أيام أصيب بنزيف في المعدة فتم نقله إلى مستشفى "مار يوسف"، وتعرض لأزمة قلبية ودخل العناية المركزة.

وأفادت تقارير إعلامية لبنانية، نية جورج وسوف ومحاميه الخاص، التحرك قضائيا ضد الطبيب المشرف على علاج ابنه الراحل، بعد أن تسبب فى وفاته بسبب خطأ طبي على إثر إجراء عملية "تكميم معدة".

 

وأضافت التقارير، أنّ الفنان جورج وسوف، ينتظر انتهاء فترة الحزن التي يعيشها على ابنه الراحل لدراسة إقامة دعوى قضائية ضد الطبيب والمستشفى المعالج والتأكد من أن ما حدث بسبب خطأ طبي فج.