Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«يوم الموتى والصمت».. ما هي أغرب الإجازات الرسمية حول العالم ؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
«يوم الموتى والصمت».. ما هي أغرب الإجازات الرسمية حول العالم ؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اعتادت كل دولة على تخصيص إجازاتها الرسمية بعد أن تربطها بإحدى المناسبات سواء كانت دينية أو سياسية أو آخرى ثقافية، وإما إجتماعية، ولكن هناك عدة دول لفتت الإنتباه باجازات مناسباتها الغريبة.

أغرب الاجازات الرسمية حول العالم 

في هذا التقرير نقدم لكم أغرب الاجازات الرسمية حول العالم.

يوم الصمت في بالي

في جزيرة بالي يأخذون أجازتهم يوم في شهر مارس ويسمى يوم الصمت، وهذا اليوم يكون بغرض التأمل الذاتي، وفي هذا اليوم يقوم المواطنين في شواع جيمباران بمنع العمل والسفر وأي ترفيه ويعم الهدوء في المكان، وفي حال وجود سياح يمتنعون عن النزول للشوارع ويقضون اليوم في الفنادق.

يوم البطيخ في تركمانستان

وفي دولة تركمانستان يأخذ المواطنين اجازتهم في شهر أغسطس وتلك الأجازة اسمها يوم البطيخ وتعتبر عطلة رسمية هناك، حيث أن تلك الدولة تنتج بطيخ المسك، وفي عام 1993 قرر المسئولين بالدولة الاحتفال بالإعلان عن أن يوم الأحد الثاني من كل شهر أغسطس هو عطلة رسمية وتم اختيار هذا اليوم بالتحديد لأنه اليوم الذي ينتج فيه البطيخ المسك.

يوم سباق قوارب التنين

وفي هونج كونج تم تخصيص يوم للعطلة سمي يوم قوارب التنيين، ويكون في اليوم الخامس من الشهر الخامس التقويم الثاني والذي يكون حسب الشهور الميلادية إما في شهر مايو أو شهر يونيو، وتلك الاجازة تعتبر من ضمن التقاليد الصينية القديمة لدرء الحظ السيئ في تلك الإجازة وذلك من خلال سباق لقوارب التنين.

يوم سباق الخيول في استراليا

وفي استراليا تم تخصيص اجازة رسمية لمتابعة سباق الخيول الشهير في ملبورن، ويكون هذا اليوم في أول ثلاثاء في شهر نوفمبر من كل عام.

يوم الموتى في المكسيك

وفي المكسيك تم تخصيص يوم للاحتفال مع الموتى ويكون هذا اليوم في الأول والثاني من نوفمبر، وفي هذا اليوم يقوم المواطنين بتذكر أسلافهم المكسيكيون وأقاربهم الذين فارقوا الحياة، وهذا اليوم يحتفل به بعض من شعوب أمريكا الاتينية.

يوم ترتيب الأسرة في ولاية مونتانا قرب كندا

وفي ولاية مونتانا التي تقع أقصى الشمال بالقرب من الحدود الكندية تم تخصيص يوم اجازة لـ "ترتيب الأسرة" وهو احتفال يكون للعائلة حيث يقوم كل فرد من أفراد الأسرة بترتيب سريره صباحًا بدلا من قيام الأم بذلك، ويكون هذا اليوم في 11 سبتمبر، مع العلم أن تلك الولاية هو أول ولاية تمنح المرأة حق التصويت.