Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«من فراش الحرام لـ طبلية عشماوي».. كواليس صادمة في مُحاكمة مقتل «سيدة بورسعيد» على يد ابنتها وعشيقها

 كتب:  موناليزا محمد
 
«من فراش الحرام لـ طبلية عشماوي».. كواليس صادمة في مُحاكمة مقتل «سيدة بورسعيد» على يد ابنتها وعشيقها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال عبدالله البلتاجي المحامي المنتدب للدفاع عن المتهم بقتل والدة عشيقته ببورسعيد: «إن موكله شارك في الجريمة وأقر بتنفيذها أمام المحكمة»؛ مؤكدًا أنه ليس مؤيدًا لجرمه وقتله أم عشيقته؛ ولكن لا يجوز التخلي عن المتهم أمام المحكمة. 


جاء ذلك في أول تصريحٍ له عقب إصدار حكم جنايات الأحداث ببور سعيد؛ بإيداع قاتل أم عشيقته في بورسعيد في مؤسسة عقابية.  


وأضاف مُحامي قاتل والدة عشيقته، أن المتهم الرئيسي بالقضية - الابنة - فهي المتهمة الرئيسية فقد خانت أسرتها ووالدتها وفتحت الباب للمتهم لقتل والدتها.


وكان محمود الغندور، محامي سيدة بورسعيد داليا الحوشي، المقتولة على يد ابنتها وعشيقها، فجر مفاجأة عقب محاكمة المتهم اليوم، قائلًا: إن المتهم ارتكب جريمته ومارس الفحشاء مع ابنتها خلال قضاء عقوبة في جريمة أخرى مشابهة، حيث كان قد اعتدى فيها بكأس زجاجي على شخص آخر.

اقرأ أيضًا: صور| إنشاء محاور جديدة وتمهيد الطرق وإزالة تعديات بمدن...


أعلن المحامي مينا نصر؛ المُوكل بالدفاع عن حسين فهمي المتهم بقتل السيدة داليا الحوشي بمساعدة عشيقته - «نورهان» ابنة المجني عليها - والمعروفة إعلاميًا بـ «قضية قتل أم على يد ابنتها وعشيقها في بورسعيد». 


وتنحى «نصر» عن الدفاع عن المتهم بقتل سيدة بورسعيد بمساعدة ابنتها نورهان؛ خلال ثالث جلسات المحاكمة والمنعقدة اليوم الأحد؛ بمحكمة جنايات الأحداث بمحافظة بورسعيد.  


وتأتي الجلسة الثالثة لمحاكمة الطفل حسين فهمي المتهم بقتل أم عشيقته في محافظة بورسعيد بعد ساعات من إصدار محكمة جنايات بورسعيد حكما بإحالة أوراق عشيقته نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها إلى فضيلة مفتي الديار وتحديد جلسة 18 فبراير المقبل للنطق بالحكم. 


ووصفت النيابة العامة  خلال مرافعتها في أولى جلسات محاكمة قاتلة أمها في بورسعيد؛ أمس السيت؛ ابنة المجني عليها نورهان خليل بـ«الحية»؛ مؤكدة أن المتهمة خائنة لأهلها عقب واقعة قتلها لوالدتها.


وأضافت النيابة؛ أن المتهمة غرّتها الشهوات واتفقت على قتل أمها مع عشيقها، وقتلاها بفُجر ووحشية، متابعة: الجاحدة منعدمة الوفاء. وطالبت النيابة العامة، بإعدام المتهمة، قائلة: «لا رحمة لها اليوم.. الإعدام رحمة للمجتمع، لعل الإعدام يكون رحمة لهما أمام الله».


وأضافت «الواقعة أشد قسوة من الجرائم الإرهابية، وجاهرا فيها المتهمان بالمعاصي، الانسان تحول إلى احط من الحيوان في هذه القضية، قتلاها بكل جرم ووحشية وخرق لنواميس الكون، الحيوانات لا تقدر على التفكير في ما أقدما عليه».


وكان المستشار النائب العام قد أمر بإحالة فتاة إلى محكمة الجنايات، وإحالة طفل متهم لم يتجاوز سنه 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.


واعترف المتهمان أمام النيابة العامة بارتكاب جريمة قتل المجني عليها حتى لا تفضح أمر علاقتهما الآثمة، مستخدمين عصا خشبية مُثبَّت فيها مسامير، ومطرقة وماء مغلي وسكين وكأس زجاجيّة مكسورة، حيث مكنة المتهمة ابنة المجني عليها الطفل من دخول المنزل خلسة أثناء نوم والدتها، فظفرا بها وقتلاها.