Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«برلمانية» تشدد على ضرورة دعم السياحة العلاجية في مصر

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«برلمانية» تشدد على ضرورة دعم السياحة العلاجية في مصر
النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بـ«مجلس النواب»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بـ«مجلس النواب»، إنَّ تشجيع ودعم السياحة العلاجية أمر مهم وضروري، باعتبارها أحد أنواع السياحة التي سيكون لها دور مهم في النهوض بمنظومة السياحة عامةً في مصر.

وأضافت أنَّ السياحة العلاجية يندرج تحتها الاستشفاء والعلاج، متسائلة: «ما مدى وجود مستشفيات كافية لهذا النوع من السياحة وهناك مستشفيات تحتاج إلى تطوير؟» كاشفةً عن أنه لا توجد مستشفيات كافية لكبار السن.

وطالبت  رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بـ«مجلس النواب» بالعمل على توفير مقومات جاذبة للسائح، فهذا الملف مهم ولابد من معرفة توصيف السياحة العلاجية.

«مصر القديمة كانت متوهجة».. كيف تستغل الدولة تغريدة «إيلون ماسك» لتنشيط السياحة؟ 

وفي وقت سابق، أكدت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بـ«مجلس النواب»، أن تغريدة إليون ماسك، مالك «تويتر»، عن مصر تعد حملة دعاية عالمية لا تقدر بثمن، مضيفة أنه لا بد من استغلال هيئة تنشيط السياحة المصرية لهذه الفرصة الذهبية ودراسة إمكانية توجيه دعوة رسمية مجانية لـ«إيلون ماسك» لزيارة مصر والتعرف على حضارتها المتفردة.
 
وكشفت عن أنه من الضروري استغلال الشخصيات العالمية المؤثرة التي تؤمن بحضارتنا وتراثنا المتفرد في الترويج الجيد للسياحة المصرية، وجذب أنظار العالم إليها لتشجيعهم على السفر إلى مصر، لافتة إلى أنه من غير المعقول ضياع هذه الفرصة الذهبية لعمل حملة دعاية مجانية غير مسبوقة برعاية «ماسك» حيث إنها ستكون محط أنظار العالم أجمع وستكون له ردور فعل إيجابية للغاية.
تغريدة إيلون ماسك عن مصر 
وغرد «ماسك»، عن مصر القديمة بعد مشاهدته فيملا تسجيليا يستعرض محتويات معبد حتحور في قرية دندرة بمحافظة قنا، وقال إيلون ماسك، في تغريدة على تويتر، إن مصر القديمة كانت «متوهجة»، مستكملا جملته بـ«إيموجي» للنار.