Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ننشر الأسعار الجديدة للدواجن بالأسواق (تفاصيل)

 كتب:  حسام محمود
 
ننشر الأسعار الجديدة للدواجن بالأسواق (تفاصيل)
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
سجلت أسعار الدواجن بالأسواق اليوم السبت، أسعارًا جديدة مقارنة بأمس الجمعة، وفقا لبيانات بوابة الأسعار التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، حيث سجل متوسط سعر الكيلو حسب آخر تحديث لبيانات الموقع 66.75 جنيهًا، مقابل 65.54 جنيهًا صباح أمس الجمعة، بزيادة 1.21 جنيهًا. 
ووصل كيلو دواجن التسمين إلى 57 جنيهًا خلال تعاملات اليوم مقابل 56 جنيها خلال تعاملات أمس الأول الخميس، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على صفحته بالفيسبوك.
 
وشهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق خلال الأيام الماضية، نتيجة قلة المعروض من الدواجن، وكان البنك المركزي قد أصدر قرارًا خلال شهر فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.
 
وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، ودفعت أزمة نقص الأعلاف، بعض مزارع الدواجن إلى إعدام كميات من الكتاكيت، وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقًا.