Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سفير كازاخستان بمصر يلتقى مع مدير عام بنك البركة

 كتب:  فاطمة بدوي
 
سفير كازاخستان بمصر يلتقى مع مدير عام  بنك البركة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد سفير كازاخستان بمصر خيرات لاما شريف، اجتماعًا مع المدير العام ونائب رئيس مجلس إدارة "بنك البركة مصر" حازم حسين حجازي وسلمه دعوة رسمية إلى منتدى أستانا الدولي الذي سيعقد في يونيو. 8-9 ، 2023.

وتحدث خلال الاجتماع عن الجوانب الرئيسية لسياسة الاستثمار الحكومية ، وإجراءات تحفيز تدفق الاستثمارات الأجنبية والظروف المواتية لممارسة الأعمال التجارية وحماية الاستثمارات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال


تمت مناقشة النقاط الرئيسية في خطاب الرئيس قاسم جومارت توقاييف في أبو ظبي بالتفصيل. على وجه الخصوص، تمت الإشارة إلى أولوية الصناعات الزراعية والنفطية والغاز والتعدين والمعدنية والصناعات الرقمية، بالإضافة إلى مراعاة المراكز الرائدة للدولة في الاحتياطيات المكتشفة من المواد الهامة والمعادن الأرضية النادرة ، والحاجة إلى الاستثمار تم التأكيد على التدفق في هذه القطاعات والظروف الفريدة المقدمة في هذا الصدد للمستثمرين - تم إنشاء منصة رقمية عالمية لدعم المستثمرين ، والإعفاء من دفع الضرائب على استخراج المعادن لمدة تصل إلى خمس سنوات من العام الحالي .

بالإضافة إلى ذلك ، أبلغ المتحدث عن أنشطة المركز المالي الدولي "أستانا" والنظام الفريد القانوني والمالي والضريبي والتأشيرات والعمل الذي يوفره. اليوم ، يوجد 1700 شركة من 64 دولة في المركز المالي الدولي "أستانا". تهدف MFCA إلى التعاون مع "بنك البركة مصر" في مجال التقنيات المالية والتمويل "الأخضر" والتمويل الإسلامي.

أقرأ أيضا:وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالخط الثاني للقطار الكهربائي...

وأعرب حازم حسين حجازي عن اهتمامه بتطوير الاستثمار والتعاون المالي مع شركاء من كازاخستان ، وكذلك الاستعداد للمشاركة في منتدى أستانا الدولي.