Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد وفاتها.. ما هي حكاية زواج رانيا شعلان وجمال السادات؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد وفاتها.. ما هي حكاية زواج رانيا شعلان وجمال السادات؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سادت حالة من الحزن بين نجوم الفن في مصر بسبب وفاة المطربة رانيا شعلان، التي توفيت بعد صراع مع المرض داخل أحد مستشفيات 6 أكتوبر، حيث كانت تعانى من مرض سرطان العظام.

رانيا واحدة من أبرز الأصوات الأنثوية في ساحة الموسيقى البديلة، تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997، بدأت رحلتها الفنية منذ حوالي 20 عامًا، وبالأخص عندما كانت في الـ 14 من عمرها في معسكر دولي بالولايات المتحدة وقدمت أغنية لسيد درويش.

شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية منها معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا عام 1997 ومعرض القطع الصغيرة في مصر عام 199،  وسمبوزيوم أسوان في مصر عام 2003 والمعرض العام في مصر أيضًا سنة 2008، بجانب معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك عام 2016.

أما عن الجانب الشخصي لرانيا شعلان، الفتاة المرحة ابنة الدكتور محمد شعلان أستاذ الطب النفسي وابن إحدى أكبر عائلات الشرقية، ترددت أقاويل تؤكد أنها تزوجت من جمال السادات، ابن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وترجع قصة حبهما حينما تقابلا على يخت عبدالحكيم عبدالناصر فى رحلة فى الغردقة التى يعشقها جمال. تنمو قصة حب سريعة بين جمال ورانيا يعودان على إثرها معاً على طائرة جمال الخاصة ليتزوجا بسرعة جداً، لكن فى شهر العسل الذى كان فى جنوب أفريقيا اكتشف جمال أنه لن يستطع إكمال تلك الزواج.

 

بعد العودة من شهر العسل وقع الطلاق بفترة بسيطة حوالي 8 أشهر، وقيل أنه وقع الطلاق في مستشفى خاص للأمراض النفسية العصبية عام 1994.

تزوج جمال السادات بعدها زيجته الثالثة التي اختارتها جيهام السادات، وانتهت قصتهما إلى أن ظهر جمال في مقابلة تليفزيونية وسُئل عن رانيا شعلان، فقال أنه لم يعرفها وأنكر زواجهما، وتسبب هذا الأمر في حزن شديد لرانيا لأنها كانت تحبه بشكل كبير وساءت حالتها الصحية.

لم تتوقف رانيا عند ذلك الحد، ففي نوفمبر الماضي قامت بنشر صور زفافها وجمال السادات الذي حضره الكثير من نجوم الفن والسياسيين والإعلاميين وقتها، وكتب معلقة: "أنا مش زعلانة علشان أنكر زواجنا وإني كنت مراته أنا زعلانة علشان إنجرحت من أكتر إنسان حبيته في حياتي، وبعد ذلك ساءت حالتها إلى أن توفيت.