Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سفير كازاخستان بالقاهرة يلتقي برئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

 كتب:  فاطمة بدوى 
 
سفير كازاخستان بالقاهرة يلتقي برئيس البنك المصري لتنمية الصادرات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد سفير كازاخستان بمصر خيرات لاما شريف اجتماع في القاهرة مع رئيس مجلس إدارة "البنك المصري لتنمية الصادرات" الدكتور أحمد جلال، أطلع خلاله على مناهج ومبادرات كازاخستان بشأن قضايا الاقتصاد والأعمال الإقليمية والعالمية، بما في ذلك الإمكانات والإمكانات الاقتصادية الكبيرة. ومنصات للحوار وإبرام عقود المنفعة المتبادلة.


وعشية الأحداث الهامة لأجندة الاستثمار، سلم السفير الكازاخي  للدكتور أحمد جلال دعوة رسمية للمشاركة في أعمال منتدى أستانا الدولي الذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 9 يونيو في عاصمة كازاخستان.


وأطلع المحاور بالتفصيل على إمكانات كازاخستان في تنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة في قطاعات رئيسية من الاقتصاد. وركز بشكل خاص على آفاق التعاون مع المركز المالي الدولي "أستانا"، مشيرًا إلى الظروف المواتية التي تفتح فرصًا جديدة لتطوير الأعمال ومشاركة البنك في دعم عمليات التصدير والاستيراد في التجارة المتبادلة.

اقرأ أيضا:وزير التعليم العالى يلتقي وفد الاتحاد الجغرافي الدولي والجمعية...


من جانبه، أعرب الدكتور أحمد جلال عن تقديره الكبير للإصلاحات واسعة النطاق التي تم تنفيذها في كازاخستان، بما في ذلك في المجال المالي. و أكد على تهيئة الظروف لمزيد من التعزيز الشامل للشراكة المتبادلة. الجدير بالذكر أن "البنك المصري لتنمية الصادرات"  تأسس في 30 يوليو 1983 ومقره القاهرة بهدف تنشيط وتسهيل الصادرات المصرية في القطاعات الرئيسية للاقتصاد مع التركيز على القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية.


يتمثل الدور الاستراتيجي الرئيسي للبنك في التمويل ودعم الأعمال في مختلف الصناعات والقطاعات، مع التركيز بشكل خاص على المصدرين. يستخدم البنك أكثر من 35 عامًا من الخبرة في تمويل القطاعات المختلفة، ويقدم مجموعة واسعة من فرص الائتمان لتلبية الاحتياجات المختلفة لعملائه.