Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«برلمانية»: مصر والسعودية قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي 

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«برلمانية»: مصر والسعودية قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي 
النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب، إنَّ العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية و‌جمهورية مصر العربية عميقة ومتينة على مر التاريخ، مشيرة إلى أنها علاقات متميزة تتسم بالقوة نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان على جميع الأصعدة العربية و‌الإسلامية والدولية.

التشابه في التوجهات بين السياستين للبلدين

وأضافت «الهلالي» في بيان صحفي صادر عنها اليوم أن مصر والسعودية قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي كما أن التشابه في التوجهات بين السياستين للبلدين يؤدى إلى التقارب إزاء العديد من المشكلات والقضايا الدولية والقضايا العربية و‌الإسلامية بالمنطقة.

وأكدت فشل أي محاولات من قبل بعض المأجورين وأعداء النجاح والاستقرار للمنطقة في بث الشائعات والأكاذيب بهدف إثارة الفتن بين البلدين الشقيقين، قائلة: «نرفض بقوة محاولات الإساءة لأي بلد عربي شقيق وخاصة أشقائنا في الممكلة العربية السعودية نتيجة العلاقات التي يحكمها التاريخ بين البلدين».

تطابق الرؤى حول القضايا والملفات

وتابعت: شهدت العلاقات المصرية السعودية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي زخمًا وتطورًا ونجاحًا فريدًا على جميع الأصعدة، إيمانًا بأن علاقات مصر مع أشقائها العرب هي سر بقاء وجود وحاضر ومستقبل الأمة.

ولفتت إلى حرص الرئيس السيسي على المشاركة وتبادل وجهات النظر بأشقائه العرب، وصولًا لتطابق الرؤى حول القضايا والملفات التي تتعلق بالشأن العربي والإقليمي والدولي، ودعم الوحدة والتعاون العربي في جميع المجالات والقطاعات في شراكة استراتيجية حقيقية وتبادل للخبرات والإمكانيات لإحداث تكامل عربي شامل في قضايا التنمية والموارد الاقتصادية ودفع دول الأمة العربية إلى طريق التنمية والتقدم.