Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم ملتقى المتعاملين 2023 ويشيد بدورهم في المرحلة المقبلة

 كتب:  بلال محمد
 
الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم ملتقى المتعاملين 2023 ويشيد بدورهم في المرحلة المقبلة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية ملتقى المتعاملين للعام 2023 افتراضياً وذلك في إطار حرصه على تطوير وتحسين خدماته التي يقدمها للمتعاملين استناداً إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تخدم استراتيجيته في هذا المجال.

افتتح الملتقى فرحان المرزوقي، مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي بكلمة رحب فيها بالمشاركين.

وأكد المرزوقي، أهمية هذا الملتقى في تحقيق الاستدامة والإبداع والابتكار في الأرشيف والمكتبة الوطنية بناء على خطته الاستراتيجية 2022-2025 التي اعتمدت المسرعات والمشاريع التحويلية شعاراً لها، وعلى تواصله الدائم مع جمهور المتعاملين. 

وأشار المرزوقي إلى أهمية هذه المرحلة التي يمر بها الأرشيف والمكتبة الوطنية، وهو يعمل على تأسيس المكتبة الوطنية لتكون صرحاً يضاهي كبريات المكتبات في العالم.

وكشف المرزوقي عن أهم المشاريع على أجندة الأرشيف والمكتبة الوطنية لهذا العام، وفي مقدمتها استضافة أبوظبي لكونجرس المجلس الدولي للأرشيف في أكتوبر 2023.

بعد ذلك ألقت هند الحميري رئيس قسم البرامج المجتمعية كلمة ثمنت فيها الأفكار التطويرية والمقترحات البناءة التي يقدمها المشاركون في الملتقى، واهتمام الأرشيف والمكتبة الوطنية بما يصله من جمهور المتعاملين وتحويلها للتنفيذ إذا كان فيها مصلحة لهم؛ مشيرة إلى أنه في هذا الإطار تأتي أهمية التغذية الراجعة التي تصل من جمهور المتعاملين والتي تعدّ تقييماً لخدمات الأرشيف والمكتبة الوطنية.

واستعرض مكتب التخطيط الاستراتيجي في الأرشيف والمكتبة الوطنية الخطة الاستراتيجية 2022-2025 ومعطياتها، مؤكداً مواءمتها مع استراتيجية الدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة التي تتطلع لتحتل دولة الإمارات فيها الصدارة عالمياً في الذكرى المئوية لتأسيسها.

وعرضت إدارة الأرشيفات الخدمات التي يقدمها الأرشيف والمكتبة الوطنية وسبل الوصول إليها، مشيرة إلى أنه يلتزم بأرقى المعايير في تقديمها، وفي تلبيته للطلبات بأقل الإجراءات الممكنة، وحرصه على إضفاء المتعة والسعادة على رحلة المتعامل في رحابه.

 وتجدر الإشارة إلى أن ملتقى المتعاملين للعام 2023 قد سلط الضوء على ملاحظات المشاركين واستفساراتهم، وتوقعاتهم المستقبلية، وأشاد باهتمامهم وهو يتلقى مقترحاتهم وأفكارهم التطويرية.

اقرأ ايضًا: