Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرّف على طريقة عمل كيكة القهوة

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
تعرّف على طريقة عمل كيكة القهوة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الكثير من المواطنين يحرصون على احتساء القهوة خلال فترة الصباح ليستمدون الطاقة.. فماذا إذا انضم لهذا المشروب كيكة بطعم القهوة؟. 

اصنعي كيكة بالقهوة، لتستمتعي بيومًا طويلاً جميلاً وأنتي في البيت، أو بالعمل، فيمكنك أخذها معك أينما كنتي، فما هي المكونات، والطريقة؟. 

مكونات كيكة القهوة

المكونات هي نصف كوب من السمنة، وكوبان من الدقيق، وكوب من السكر، 3 بيضات، وبيكنج بودر، وفانيليا، ولبن، وبالتأكيد قهوة سريعة الذوبان، وكريمة سائلة، وشوكولاتة مبشورة، وسكر.

طريقة التحضير

عمل الكيكة

في البداية عليك بتسخين الفرن عند درجة حرارة متوسطة 180 درجة، ثم قومي بخلط الدقيق والبيكينج بودر والقهوة مع بعضهما البعض، وفي الخلاط اضربي اللبن والسكر والبيض والفانيليا والسمن مع بعضهما البعض، ثم أضيفي هذا الخليط لخليط الدقيق وقومي بخلطهم، ثم ضعي هذا الخليط في صينية الكيك، ولكن عليك في البداية أن تدهنيها بمعلقة سمنة حتى لا تلتصق الكيكة في الصينية، ثم أدخلي الكيكة الفرن، واتركيها 30 دقيقة أو حتى تمام النضج.

صوص الشوكولاتة مع القهوة

 في إناء قومي بخلط الشوكولاتة مع القهوة والكريمة، حتى تتجانس جميع المكونات، ثم ضعي الخليط على وجه الكيكة، وقومي برش بعض من السكر على الوجه وقدميها مع القهوة أو مشروب أخر مثل عصير البرتقال إذا كنت ستقدميها لأطفالك، واستمتعي بتناولها مع اطفالك .

أقرأ أيضا.. بـ«الشخشوخة والبركوكس والزفيطي».. كيف تواجه نساء...