Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من "سونة يا خاين إلى بنت المستخبي" أغرب عبارات الحب في السينما المصرية

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
من "سونة يا خاين إلى بنت المستخبي" أغرب عبارات الحب في السينما المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ساعات قليلة ويبدأ عيد الحب، الذي يحتفل به جميع الناس، وليس مقصور فقط على العشاق، ولكن تحتفل به الأبنة مع والدها، والأبن مع والدته والأسرة مع بعضيها البعض، ومظاهر الاحتفال كثيرة منها الخروج في نزهة، وجلب هدايا، والاحتفال بالبيت مع تورتة تصنعها الزوجة بكل حب.

 ومع كل هذه المظاهر؛ نجد عبارات الحب الجميلة تشمل ارجاء البيت، بين الزوج والزوجة وبين الأولاد، وفي السينما المصرية الكثير من عبارات الحب التي عاشت معانا ولازلنا نرددها دائما، وفي هذه السطور الأتية سنعرض لكم أبرز عبارات الحب في السينما المصرية.

 أفلام الأبيض والأسود

 "بقي كدة يا سونة يا خاين أهون عليك.. أحبك.. أعبدك.. أموت في أهواك"

هذه الجملة الشهيرة قالها عبد المنعم إبراهيم عندما كان يقلد هند رستم في فيلم "إشاعة حب" في عام 1960م، من بطولة عمر الشريف، وسعاد حسني، يوسف وهبي، عبد المنعم إبراهيم.

 "بتدلعيني يا كرملا.. أمل أدلع مين يا ستو أنا"

كانت هذه الجملة عندما حاول عبد المنعم إشعال غيرة حبيبته، فتقوم هي الأخرى بإشعال غيرته، في فيلم "شارع الحب"، عام 1958م، من بطولة عبد الحليم حافظ، وصباح، وزينات صدقي، وعبد السلام النابلسى.

"حميدو.. ميدو.. ميدو.. قاهر قلوب العذارى.. إنسان الغاب.. طويل الناب.. حبيبي الأسمر.. الأحمر.. الأصفر"

هذه الجملة قالتها زينات صدقي وهي تعلن غرامها إلى ابن حميدو إسماعيل ياسين، في فيلم "ابن حميدو" عام 1957م، من بطولة أحمد رمزي، وإسماعيل يس، هند رستم، زينات صدقي.

 أفلام الألوان

" بـ فتحة با بحبك.. بـ كسرة بي بشدة.. ر ضمة روووو روحي"

قالتها صباح لأحمد مظهر في فيلم "الأيدي الناعمة" عام 1963م، من بطولة أحمد مظهر وصباح ومريم فخر الدين، صلاح ذو الفقار، ليلى طاهر.

"الحب الحب.. الشوق الشوق.. بولوليف بولوليف"

قالها محمد سعد لحلا شيحة في فيلم "اللمبي"، في عام 2002، ومن بطولة محمد سعد، حلا شيحة، عبلة كامل، حسن حسني، تأليف أحمد عبد الله، إخراج وائل إحسان.

"بحبك يا بنت المستخبي"

 قالها محمد هنيدي للقاء الخميسي، وهما في الغيط وحولها الزرع والخضار، من فيلم "عسكر في المعسكر"، في عام 2003، من  بطولة محمد هنيدي، ماجد الكدواني، لقاء الخميسي، حنان الطويل، حسن حسني، تأليف أحمد عبد الله، إخراج محمد ياسين.

 أقرأ أيضا.. تاريخ عيد الحب 2023