Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انخفاض أسعار النفط العالمية بسبب قرار أمريكا

 كتب:  حسين هريدي
 
انخفاض أسعار النفط العالمية بسبب قرار أمريكا
صورة أرشيفية- منصات نفط
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هبطت  أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي  متاثرة بقرار الولايات المتحدة الامريكية بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي في الوقت الذى ارتفع فيه إنتاج النف الامريكي الي أعلي مستوي في 3 سنوات .

انخفض الخام الأمريكي بنسبة 0.8% ليصل  إلى مستوي 78.41دولار وتراجع خام برنت بنسبة 0.7% ليصل  إلى مستوي 85.16 دولار.   

وخسر الخام الأمريكي  أمس الاثنين بنسبة 0.8% ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 80.57 دولارا للبرميل، وانخفض خام برنت بنسبة 0.75% بعدما سجل مستوى 86.91 دولارا للبرميل الأعلى منذ  30 يناير الماضي.

وكانت  وزارة الطاقة الأمريكية أعلنت  إنها ستبيع 26 مليون برميل من النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي ، على أن يكون التسليم ما بين شهري  أبريل و يونيو.

وسجل ايضا الاحتياطي الاستراتيجي من النفط الخام فى الولايات المتحدة ، أدنى مستوى له منذ عام 1983 ،بعدما تم سحب رقم قياسي العام الماضي بنحو 180 مليون برميل.

كما أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي ارتفاع إنتاج النفط فى البلاد بنحو 100 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي 3 فبراير ،ليرتفع إجمالي إنتاج النفط فى الولايات المتحدة إلى 12.3 مليون برميل ،كأعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 10 أبريل 2020.