Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ما حقيقة الأجسام الغامضة التى ظهرت في أمريكا؟ (خاص)

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
ما حقيقة الأجسام الغامضة التى ظهرت في أمريكا؟ (خاص)
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سادت حالة من القلق على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور سلسلة من الأجسام الغامضة في سماء أمريكا الشمالية والجنوبية خلال الأيام القليلة السابقة، مما أدي إلى تساؤل وتعجب الكثير من رواد المواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة الاجسام الغريبة هذه؟ وروج البعض اشاعات كثيرة، عن هذه الاجسام فمنهم من يعتقد أنها أجسام فضائية من خارج كوكب الأرض.

لهذا كان " للعاصمة "، رادا حازما على هذه الشائعات من دكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية.

قال دكتور جاد، إن هذه الاجسام التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما هي إلا نوع من النزاعات بين الصين وأمريكا، وليست كما يزعم البعض أنها أجسام فضائية وكائنات فضائية، ويروج البعض أنها غزو فضائي قريب، فكل هذه الشائعات ليس لها أي مجال من الصحة.

كما أكد القاضي في تصريحات خاصة لـ"العاصمة" على أن هذه الأجسام عبارة عن مناطيد للطقس أو مناطيد للتجسس، أو أطباق طائرة ليست إلا مجرد مناطيد، ولا ترتبط بالفضاء الخارجي بأي وسيلة ممكنة.

والجدير بالذكر أنه تم إسقاط هذه الاجسام الغامضة من على ارتفاعات عالية، وهذه الاجسام عبارة عن هيكل مثمن الأضلاع متشابكة مع خيوط، وكان هذا فوق بحيرة هورون في ميشيجان، حيث قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الجسم يبدو أنه سافر بالقرب من مواقع عسكرية أمريكية، حيث شكل تهديدا للطيران المدني، ذلك ومن الممكن أ يكون أداة للمراقبة كذلك.

أقرأ أيضا.. أين تقع المناطق الأكثر عرضةً للزلازل ؟