Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس الأمريكى يشيد بدور الرئيس السيسي في نجاح اجتماع العقبة

 كتب:  بسمة فرج
 
الرئيس الأمريكى يشيد بدور الرئيس السيسي في نجاح اجتماع العقبة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خالص تقديره لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهيئة الظروف لنجاح اجتماع العقبة بالأردن بين كبار المسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية والأردن ومصر والولايات المتحدة.

الشكر لملك الأردن

حيث أعلن مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان عبر بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكترونى اليوم الاثنين إن بايدن يتقدم كذلك بخالص الشكر لملك الأردن عبد الله الثاني على استضافة هذا التجمع التاريخى، وأن الولايات المتحدة سوف تواصل المشاركة بنشاط في هذا الشكل مع جميع الأطراف خلال الأسابيع المقبلة ، بما فى ذلك من خلال المتابعة شهر مارس المقبل فى شرم الشيخ بمصر.

نتائج اجتماع العقبة

وأضاف إلى أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه منذ سنوات ونتج عنه بيان العقبة، مع التزامات حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينية بوقف التصعيد ومنع المزيد من العنف، وأن الجانبان خلال الاجتماع اكدوا التزامهما بكافة الاتفاقات السابقة بينهما والعمل من أجل تحقيق سلام عادل ودائم، قائلاً ندرك أن هذا الاجتماع كان نقطة انطلاق وأن هناك الكثير من العمل الذى يتعين القيام به خلال الأسابيع والأشهر القادمة لبناء مستقبل مستقر ومزدهر للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

أقرأ أيضاً ...بشار الأسد يعرب عن تقديره لمبادرة الرئيس السيسي في تخفيف...

ويذكر أن مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين تعهدوا في ختام اجتماع عقد أمس الأحد في مدينة العقبة الساحلية جنوب الأردن بـ " خفض التصعيد" على الأرض ومنع المزيد من العنف.

أقرأ أيضاً...وصول سامح شكري إلى مدينة أضنة جنوبي تركيا