Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسامة سحيم.. كيف حول حلم السواحلية بـ«كوبري أبوتيج» إلى حقيقة؟ (صور)

 كتب:  متابعات
 
أسامة سحيم.. كيف حول حلم السواحلية بـ«كوبري أبوتيج» إلى حقيقة؟ (صور)
جانب من جولة المحافظ مع سحيم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منذ نعومة أظافرهم وهم يسمعون عن كوبري ساحل سليم الذي يربط بينه وبين أبوتيج، فكان حلمًا يرواد أهالي مركز ساحل سليم بحافظة أسيوط وجميع أهالي القرى التابع له.

وما إن تولي أسامة سحيم رئيس مجلس مدينة ساحل سليم وهو يسعى جاهدًا في تحويل هذا الحلم لحقيقة، فتواصل مع الجهات المختصة وواصل الاجتماعات ليلاً ونهارًا من أجل أن يصبح الحُلم حقيقة.

وكان يد العود مع رئيس المجلس اللواء عصام سعد والذي استمع جيدًا لـ «سحيم» حينما نقل له أحلام أبناء مركزه، ووجه بتوفير الموارد المالية لتنفيذ انشاء محور والذي يضم عدة تفريعات وكباري يربط المركزين ببعضهما وينعش حركة التجارة بينهما وتحقق حلم أهالي ساحل سليم في الذهاب الي مركز ومدينة ابوتيج ليلا ونهارا دون حدود وثوابت زمنية.

الحُلم الثاني هو إنشاء مستشفي ساحل سليم النموذجي والتي تضم تخصصات عديدة وعناية مركزية ومعامل تحاليل واشعة  وبنوك دم ووحدة كلي وعدد هائل من الأسرة ومدرسة تمريض حديثة وعيادات خارجية متطورة ومركز استقبال حديث من خلال مبني شاهق مكون من سبعة طوابق جاري العمل فيه.

وبسؤاله عن سبب هدم الوحدة الصحية في قرية النزلة المستجدة، وبناء غيرها قال «سحيم» إنّ المبني القديم كان غير مطابق لمواصفات مبادرة التأمين الصحي الشامل، ولهذا كان لابد من تغير شامل للمبني ليدخل الخدمة الأمر الذي قوبل ببعض الانتقادات من قبل أهالي القرية ولكن بعد علمهم بأن أعمال الهدم والبناء من جديد سيخدمهم بعد ذلك وجه له الجميع الشكر.