Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| طلاب مصريين بأوكرانيا: ضربات روسيا تهز المنازل والموت بالرصاص والجوع

 كتب:  بسمة فرج
 
خاص| طلاب مصريين بأوكرانيا: ضربات روسيا تهز المنازل والموت بالرصاص والجوع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«لا نستطيع العودة ونعلم أننا ننتظر الموت سواء كان بسبب الحرب أو الجوع».. واقع يعيشه المصريين بأوكرانيا الآن، بحسب الطالب عبد الرحمن إيهاب، بالفرقة الخامسة كلية طب أسنان جامعة دونيستك.

وقال الطالب عبد الرحمن لـ«العاصمة» إن الأوضاع بمدينة خاركوف مرعبة للغاية: «الرصاص بكل مكان والمدفعيات والضربات، وصافرات الطوارئ والمنازل تهتز من الضربات، الأموال هنا بدون قيمه، فليس هناك سلع، وحاولنا مرارا وتكرارا الخروج ولكن السائقون يرفضون سواء كان قطارا أو مواصلات، بسبب إنه لابد وأن يمر على مدينة كييف، وهذه المدينة أسفل القصف الشديد».

وأضاف: «مدينة خاركوف تقع شرق أوكرانيا وتبعد عن الحدود الروسية 50 كيلو متر، فهنا ليس هناك بنوك تعمل، والمواد الغذائية غير متوفرة، والسوبر ماركت خالية، والمدينة باتت مهجورة، وليلًا الأنوار تشتعل، وآخر طعام قمنا بشرائه قبل الضرب بيوم، والطعام بدأ ينفذ».  

وعن تواصل السفارة المصرية معهم أكد «عبد الرحمن» أن آخر إشعار وصلهم من السفارة بالبقاء في منازلهم: «حاليا نقيم داخل مخبأ سري تحت الأرض، قبل بدء الحرب، وتواصلنا مع السفارة لتتواصل مع الجامعات لتقنين أوضاعنا للعودة، أو جعل التعليم أون لاين ولكن لم نتلقى ردا».

وعن الإصابات قال: «يوجد هنا إصابه لطالب بالرصاص ولكن أصبحت حالته مستقرة الآن، ولا نستطيع الخروج من المخبأ، فهناك قصف عشوائي على المدنيين هنا، ويوجد مبادرة من 20 دولة من بينهم مصر لخلق ممر آمن لإخراج كافة الطلاب المتواجدين في خاركوف والمدن الشرقية».