Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وفاة قائد أسطول البحر الأسود الروسي خلال المعارك في أوكرانيا

 كتب:  وكالات
 
وفاة قائد أسطول البحر الأسود الروسي خلال المعارك في أوكرانيا
الحرب الروسية الأوكرانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وسائل إعلام محلية في روسيا مقتل نائب قائد أسطول البحر الأسود الروسي، أندري بالي، خلال المعارك في مدينة ماريوبول في أوكرانيا.
 
ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن عضو مجلس الشيوخ بمدينة سيفاستوبول، إحدى مدن شبة جزيرة القرم، الأحد، قوله: إن نائب قائد أسطول البحر الأسود الروسي أندري بالي، سقط في معارك ماريوبول ضد ما وصفتهم بـ"النازيين الأوكرانيين".
 
على جانب آخر، قال بافلو كيريلينكو حاكم منطقة دونيتسك في مقابلة تلفزيونية إن القتال بين القوات الأوكرانية والروسية يدور داخل مدينة ماريوبول الساحلية جنوب شرقي أوكرانيا.
 
ولا يزال كثير من سكان مدينة ماريوبول الأوكرانية، البالغ عددهم 400 ألف نسمة محاصرون منذ ما يزيد على أسبوعين، بينما تسعى روسيا للسيطرة على المدينة.
 
وفي وقت سابق، أعلنت أوكرانيا، ارتفاع عدد ضحايا الجيش الروسي على أراضيها إلى 14 ألفا و400 جندي، وذلك خلال المعارك المستمرة منذ بدء العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.
 
وقالت هيئة أركان الجيش الأوكراني، في بيان إنه تم قتل 14 ألفا و400 جندي روسي، وإسقاط 95 طائرة، و115 مروحية، فضلا عن تدمير 466 دبابة، و1470 مدرعة.
 
وأوضح الجيش الأوكراني أنه دمر 44 منظومة دفاع جوي، و72 راجمة صواريخ، و914 مركبة، و60 عربة وقود، و17 طائرة مسيرة، و3 زوارق سريعة.
 
يشار إلى أنه في 24 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع في مارس 2014، قانون انضمام "جمهورية القرم" ومدينة "سيفاستوبول"، إلى روسيا رسمياً، بعدما صادق مجلس النواب "الدوما" عليه بساعات.