Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 الانتهاء من صرف 95% من المقررات التموينية لشهر مارس

 كتب:  حسين هريدي
 
 الانتهاء من صرف 95% من المقررات التموينية لشهر مارس
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من صرف  مقررات مارس الجاري بنسبة بلغت   95% حتي انتهاء العمل اليوم فى التاسعة مساءا الموافق 22 مارس .

وقالت الوزارة في بيان لها إنه جار استكمال صرف النسبة المتبقية إلى المستفيدين بالبطاقات التموينية من خلال 40 ألف منفذ تمويني، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

وحذرت الوزارة منافذ صرف المقررات التموينية من عقوبات رادعة في حالة عدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات وأيام الجمعة.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن  على البطاقات، بقيمة 3 مليار جنيها شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية التي تتضمن 27 سلعة، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

كما طالبت وزارة التموين جميع منافذها (جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية)، بالالتزام بالأسعار  المعلنة خلال عمليات صرف المقررات، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجيه الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021، والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية.

وحدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر بـ 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت سواء لتر، أو 800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها، وكيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر.

وفي حال عدم رغبة المواطن صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الآن 27 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل، الصلصة، الحليب الجاف، الجبن، مسحوق الغسيل، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.