Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل «4» تحركات لـ«حزب الدستور» تهدف لوقف الإبادة الجماعية في «غزة»  

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
تفاصيل «4» تحركات لـ«حزب الدستور» تهدف لوقف الإبادة الجماعية في «غزة»  
جميلة إسماعيل رئيس حزب «الدستور»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، إننا أمام مرحلة خطر تحاول فيها إسرائيل كسب الوقت من أجل تنفيذ الآلة العسكرية المتوحشة لمهامها في الانتقام الجماعي قبل أن تبدأ التفاوض، بدأت بهذه المرحلة جرائم تتم في الظلام ضد التوثيق وفي عماء كامل من العالم، منوهة إلى أن هذه السلوكيات جرائم حرب، جرائم ضد الإنسانية، وعملية إبادة جماعية.

جرائم اليمين المتطرف
وتابعت: «هذه الجرائم يحركها جنون اليمين المتطرف في إسرائيل الذي يتحرك بكروت خضراء من العالم الذي يصف نفسه بأنه حر ومتحضر وإنساني، هذا العالم شريك في جرائم تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية، وضد الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وإعلان دولته واستعادة أراضيه المحتلة».

 
واستكملت: «هذا العالم يرسل معونات عسكرية ومالية تنفذ بها حكومة المتطرفين خطتهم في القتل على الهوية…. وعلى شعوب العالم التي خرجت اليوم السبت وعبر الأسبوعين الماضيين لرفض سياسات حكوماتهم أن تستمر في الخروج الجماعي والضغط على حكوماتها من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار،  ووقف دعم حرب التصفية والعقاب الجماعي.. وإنقاذ ٢،٢ مليون إنسان ما زالوا أحياء في غزة».


وأضافت أنه من الخطوات التي ستخذها حزب الدستور وشباب القوى المدنية:

١- خروج وفد لتسليم رسالة احتجاج لسفارات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وبريطانيا.


٢- توجيه رسالة إلى البرلمانات والأحزاب الأوروبية لتحمل مسئوليتها والضغط على حكوماتها لوقف دعم إبادة الشعب الفلسطيني في غزة والعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار بعد ٢١ يوما من القصف المتواصل.

 
٣-حث المنظمات المدافعة عن الحقوق الأساسية للإنسان وفي مقدمتها حق الاتصال لوقف عزل غزة عن العالم.


٤-مطالبة الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية واقتصادية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بالضغط دبلوماسيا واقتصاديا لوقف إطلاق النار ووقف مخططات حكومة الحرب في تل أبيب للعقاب الجماعي لسكان غزة.