Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«كتابي يتحدث عن ابنتي المهاجرة وبيرس مورجان مذيع صدامي».. أبرز تصريحات باسم يوسف في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 كتب:  شاهيناز خليفة
 
«كتابي يتحدث عن ابنتي المهاجرة وبيرس مورجان مذيع صدامي».. أبرز تصريحات باسم يوسف في معرض الشارقة الدولي للكتاب
باسم يوسف والإماراتي أنس بوخش
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدث الإعلامي الساخر باسم يوسف، عن كواليس لقائه الثاني بالإعلامي البريطاني «بيرس مورجان» وحوارهما حول القضية الفلسطينية، فضلا عن كواليس برنامجه الجديد في ديزني وكتابه في معرض الشارقة في دورته الـ42.

رفض باسم يوسف إجراء حوار بيرس مورغان

وقال باسم يوسف خلال جلسة حوارية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2023 والذي أجراها الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، إنه رفض هذا اللقاء مرتين بالبداية، وذلك لرفضه التام لصورة أحداث غزة في الإعلام الغربي.

وأوضح يوسف، أنه اضطر للموافقة على إجراء الحوار في المرة الثالثة، ولكنه كان يشعر بالاستفزاز بسبب الصوة الغير حقيقية للقضية الفلسيطينية التي يتم الترويج لها، مشيرًا إلى أن بيرس مورغان «مذيع صدامي».

الاستعداد للقاء

وكشف باسم يوسف عن تجهيزه للقاء الثاني على مدار أسبوعين، لافتًا إلى حديثه مع أكاديميين وباحثين في التاريخ، ومواطنين من الضفة الغربية، وأعضاء بالكنيست الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه لن يتشاجر خلال اللقاء ولكنه سيتحدث بالمعلومات التي جمعها، وأصبحت الفكرة أن يستمع ويجبره على الاستماع إليه.

تغيير طريقة حوار باسم يوسف

وأضاف خلال الجلسة الحوارية بالشارقة، قائلا: «قررت تغيير طريقة الحوار، وألا أخذ حديثه على محمل الجدية، بل أحوله إلى مزاح، وأن أزايد على ما يقوله، فإذا قال أنتم قتلتم 10 سأقول قتلنا 20 وهكذا، ووجدت أن الأمر ينجح».

وتابع: «فبدال ما يبقى اللقاء صدامي أو مين يكسب نقط ويقصف جبهات، اختارت يكون اللقاء وجه لـ وجه ويكون لقاء عميق والتون أهدى، مش مهم الإيجو بتاعك الأهم توصل صوت ناس محدش بيسمعهم».

هدية باسم يوسف لـ بيرس مورجان

وعن إهداء "مورغان" قنينة زيت زيتون، قال "يوسف": "لم أقل له إن إسرائيل اقتلعت 800 ألف شجرة، تركته حتى أكمل المقابلة، وحين بدأ بتذوقه مع الزعتر قلت له: بالمناسبة إسرائيل اقتلعت 800 ألف شجرة".

كتاب باسم يوسف

أما عن كتابه في معرض الشارقة، أوضح يوسف أن كتابه يدور حول قصة بنت مهاجرة وهي نادية بنتي، موضحًا: «الكتاب بيتكلم عن إزاي بتتفاعل مع المجتمع بتاعها وده من خلال خيالها، وأنها بتعيش مع خيالها وبتتأثر بالحضارة الفرعونية كـ بنت مهاجرة عايشة في أمريكا».

تقديم برنامج جديد في ديزني

كشف باسم يوسف خلال اللقاء، عن تقديمه لبرنامج إستاند أب كوميدي باللغة الإنجليزية في ديزني ثم سيقدمه باللغة العربية في البحرين.

 اقرأ أيضًا: عمرو دياب يتبرع بجزء من حفله المقبل لصالح أهالي غزة