Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السفير الكويتي لـ العاصمة: سنرسل أول مستشفي ميداني الأسبوع المقبل

 كتب:  بسمة فرج
 
السفير الكويتي لـ العاصمة: سنرسل أول مستشفي ميداني الأسبوع المقبل
سفير الكويت بالقاهرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يستقبل مطار العريش يومياً طائرات مساعدات طبية وغذائية وإنسانية من كافة أنحاء العالم، إلى قطاع غزة منذ بداية طوفان الأقصي في 7 أكتوبر الماضي ولم تغلق مصر أبوبها لمساعدة الشعب الفلسطيني ، سواء من خلال إرسال المساعدات عبر معبر رفح المصري واستقبال المصابين واستقبال كافة المساعدات بمطار العريش الجوي .
وفى ظل إرسال المساعدات أكد غانم صقر السفير الكويتي بالقاهرة دور دولة الكويت في إرسال المساعدات إلى قطاع غزة.
وصرح صقر في تصريحات خاصة لـ العاصمة أن الكويت بصدي إرسال أول مستشفي ميداني من الكويت إلى قطاع غزة بداية الأسبوع المقبل .
ولفت غانم أن أمس تم تدشين وتسير ٣٥ قافله من قبل دولة الكويت بإجمالي ٥٠٠ طن مساعدات وسيارات إسعاف ومتوقع وصولها مساء اليوم بمطار العريش .
وأوضح غانم أن حتى الأن تم تسير ٢٨ رحلة جوية احتوت على ٨٥٠ طن مساعدات طبية وغذائية وإنسانية إلى قطاع غزة .
وتابع السفير الكويتي أن ولى العهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر قاموا بإرسال ٣٠ سيارات إسعاف خلال فترة الهدنه وهناك العديد من مساعدات دولة الكويت بمخازن الهلال الأحمر بشمال سيناء تنتظر الإرسال.
كما تقدم غانم صقر السفير الكويتي للشكر للهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومحافظ شمال سيناء على التعاون المثمر بين كافة دول العالم منذ بداية أحداث طوفان الأقص حتى اليوم واثناء الهدنة الإنسانية.
وأكد أن الهلال الأحمر الكويتي من اليوم الثاني من طوفان الاقصى ارسل عبر الجسر الجوى كل يوم طائرة من المواد الطبية والمساعدات الغذائية لتلبية احتياجات العمليات في المستشفيات بقطاع غزة .