Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حزب الله يستهدف مقر قيادة إسرائيلي بمستوطنة «إيفن مناحم»

 كتب:  أميرة ناصر
 
حزب الله يستهدف مقر قيادة إسرائيلي بمستوطنة «إيفن مناحم»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأحد، استهداف عدد من مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود اللبنانية الجنوبية.

حزب الله يستهدف مستوطنة إيفن مناحم

وأعلن "حزب الله"، في بيانات متتالية له، أن قواته استهدفت موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وحققت إصابة مباشرة، كما استهدفت مقر قيادة إسرائيلي مستحدث قرب مستوطنة إيفن مناحم، وأوقعت عدد من القتلى والجرحى، كما استهدفت تجمعا لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في محيط قرية هونين وحققت إصابات مباشرة.

إلى ذلك، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، في وقت سابق اليوم، إنه إذا رفع حزب الله التصعيد درجة واحدة إضافية سنرد بـ5 أضعاف.

خفض التصعيد علي الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، في حديث مع جنود جيش الاحتلال في منطقة المطلة: «لا نرغب في ذلك، لكننا لن نسمح بإجلاء سكان الشمال أيضًا»، متابعًا: «سنعيد المستوطنات في الشمال إلى ما كانت عليه إما عبر اتفاق أو بالقوة»، وذلك حسب صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

ودعت وزيرة الخارجية الفرنسية، كل الأطراف، إلى خفض التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل الدولة العبرية وحزب الله القصف بشكل يومي منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت الوزيرة خلال زيارتها قاعدة عسكرية قرب تل أبيب، إن خطر التصعيد يبقى قائمًا، وفي حال خرجت الأمور عن السيطرة، أعتقد أن ذلك لن يكون في مصلحة أحد، وأقول ذلك لإسرائيل أيضًا، هذه الدعوة الى الحذر وخفض التصعيد تنطبق على الجميع.