Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تسمم الأسرى في سجن عوفر.. محنة إنسانية تتجدد تحت سياسة العقوبات القاسية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
تسمم الأسرى في سجن عوفر.. محنة إنسانية تتجدد تحت سياسة العقوبات القاسية
تسمم الأسرى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن العديد من أسرى سجن عوفر تعرضوا لتسمم نتيجة تناولهم وجبات طعام فاسدة مما أدى إلى إصابتهم بآلام بالبطن وإسهال وقيء.

وقالت هيئة شؤون الأسرى في بيان لها اليوم الأحد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذه الحوادث تأتي في سياق سياسة العقوبات القاسية التي تفرضها إدارة السجون، وأكد محامي الهيئة أن إصابة الأسرى جاءت بعد محاولات صعبة لزيارة السجن بتاريخ 28/12/2023 حيث شعر الأسرى بآلام شديدة بالبطن وإسهال وقيء مباشرةً بعد تناولهم الطعام.

هيئة الأسرى: إدارة السجون تتعمد ممارسة أبشع العقوبات بحق الأسرى منذ بدء الحرب

وأردف بيان الهيئة أن إدارة السجون تتعمد منذ البدء بالحرب على قطاع غزة ممارسة أبشع العقوبات بحق الأسرى، ومن ضمنها إبقائهم بالجوع لفترات طويلة، والاكتفاء بتقديم وجبات سيئة لهم كمًا ونوعًا، وتقابل كل من يعترض على ذلك بالضرب المبرح والعزل.

وفي وقتٍ مضى، كانت قد أعلنت شؤون الأسرى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 20 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة ومن بينهم طفلًا، ويأتي ذلك مع استمرار عمليات الاعتقال الممنهجة والعدوان الشامل الذي يشنه الاحتلال بحق شعب غزة.

وأكد بيان هيئة شؤون الأسرى أن عمليات توزعت على محافظات رام الله، طولكرم، الخليل، اريحا، وطوباس، إضافةً إلى أن القدس حيث جرى اعتقال عدد من أفراد عائلة الشهيد أحمد عليان الذي ارتقى الليلة الماضية.

ويجدر بالإشارة إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 4840 وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.