Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تصديق الرئيس عليه.. تعرف على قانون تعجيل استحقاق العلاوات الدورية

 كتب:  تريزة شنودة
 
بعد تصديق الرئيس عليه.. تعرف على قانون  تعجيل استحقاق العلاوات الدورية
الرئيس السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الجاري، القانون رقم 16 لسنة 2022، والذي نشر بالجريدة الرسمية، وينص على التعجيل  في موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين في الدولة وبتقرير منحة خاصة للعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

ونص القانون على  زيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

وشمل قانون تعجيل العلاوات الدورية 9 بنود من بينها أن يعجل باستحقاق العلاوات الدورية للدولة ابتداءاً من أبريل عام2022م، واعتبارا من هذا التاريخ، يمنح 15% من الأجر الأساسي للعاملين بالدولة كعلاوة.

كما جاءت المادة السادسة من القانون، بإقرار زيادات المعاشات بالدولة  ابتداءاً وفقاً لقانون التأمينات دون الإخلال بزيادة المعاشات  للعام المقبل.

من جانبه أشاد النائب «محمد عبد العزيز» وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب  بإقرار قانون تعجيل العلاوات الدورية للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات قائلاً إن التصديق على هذا القانون هو انحياز للمواطن المصري 

وأشار «عبد العزيز» إلى أن إقرار قانون العلاوات الدورية هو تطبيق لمبادئ  الحماية الاجتماعية التي تتبناها الدولة لصالح المواطن المصري.