Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسباب تعاون محمد فراج مع المخابرات المصرية تكشفها الحلقة الثالثة من مسلسل «العائدون»

 كتب:  محمود جودة
 
أسباب تعاون محمد فراج مع المخابرات المصرية تكشفها الحلقة الثالثة من مسلسل «العائدون»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
بعد مشهد حرق "أبومصعب" الذي يقوم بدوره الفنان محمد فراج في الحلقة الثانية من مسلسل "العائدون"، من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، لاكتشاف عمله لصالح المخابرات المصرية، تزايدت حدة الإثارة مرة أخرى في الحلقة الثالثة من المسلسل والتي عرضت اليوم الإثنين 3 رمضان على قناة "دي أم سي".
 
وطلبت "نادين" التي تقوم بدورها أمينة خليل من أمير كرارة تخطي حزنه على إعدام "أبو مصعب" حرقًا، واستكمال العمل الذي بدأه، ليوافق أمير كرارة، ولكنه يشترط أن يعيد له حقه بقوله: "بس أنا مش هرتاح إلا لما أجيبله حقه عشان يوم القيامة أحط وشي في وشه وأقوله إني ما بعتكش".
 
وكانت مهمة "عمر"، تتمثل في تنفيذ خطة إخلاء "أبو مصعب" من التنظيم لكن تلك المهمة فشلت، وشعر "عمر" بالإحباط والحزن الشديدين، خاصة وأنه هو ما جنده للعمل لدى المخابرات المصرية داخل تنظيم "داعش" الإرهابي.
 
وتذكر أمير كرارة بعض لقطات تدريب "حسين" أو "أبو مصعب"، والتي تضمنت تسليط الضوء على سبب موافقته على الانضمام للمخابرات المصرية، حيث تم خداع أخيه الأصغر من قبل التنظيم لتنفيذ عملية انتحارية والتي أودت بحياته، وهو ما دفعة لمحاولة الانتقام منهم، حيث قال للضابط "عمر": "غسلوا دماغه ولاد الهرمة.. أنا ليا تار معاهم".
 
وبعد هذا المشهد يفاجأ أمير كرارة بمكالمة من محمود عبد المغني الذي يخبره بتحركات مريبة للتنظيمات الإرهابية، والتي قد تكون قد كشفت أمرهم، وطالبهم بالإخلاء فورًا لكونهم في خطر.
 
ويشارك في مسلسل "العائدون" نخبة من ألمع نجوم الفن، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد الأحمد، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، وهاجر الشرنوبى، وصبرى عبد المنعم، وعدد كبير من ضيوف الشرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة "ميديا هب، سعدى جوهر".
 
ويتناول المسلسل الوطني الذي يوثق فترة هامة في تاريخ المنطقة، أحد ملفات جهاز المخابرات المصرية خلال عام 2018 وحتى 2020، وهو مستوحي من أحداث حقيقية، لكشف المخططات التي كانت تشهدها المنطقة وانتشار التنظيمات الإرهابية في العديد من دول المنطقة، ودور جهاز المخابرات في كشف تلك المخططات وإحباطها.