Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يزور مصنع «السويدي» للمحولات الكهربائية بالعاشر من رمضان

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يزور مصنع «السويدي» للمحولات الكهربائية بالعاشر من رمضان
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له بزيارة إلى مصنع السويدي للمحولات الكهربائية، حيث قام بجولة تفقدية لخطوط إنتاج المحولات الجافة ومحولات الباور، بالإضافة إلى استعراض عدد من المكونات الأساسية للمصنع للإطلاع على التجهيزات وعمليات التصنيع فيه.

وأكد مدبولي أهمية هذا المصنع الذي يلعب دوراً حيوياً في تصنيع المدخلات الأساسية لمشروعات الطاقة، خاصة الجديدة والمتجددة.

وعبر صادق السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، عن سعادته بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي لمصنع المحولات التابع للشركة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الخاص وتعزيز التصنيع المحلي.

وأضاف: "نسعى من خلال منتجات مصنع المحولات ومصانع السويدي المختلفة إلى تعزيز صناعة الطاقة المحلية وتقديم منتجات محلية ذات جودة عالمية تنافسية، وخلق آفاق عمل جديدة لآلاف العاملين، بالإضافة إلى دورنا الفعال في تطوير البنية التحتية وتحديث الشبكة الكهربائية في مصر، من خلال تقديم حلول مبتكرة تعزز القطاع الطاقوي في المنطقة باستخدام أحدث التقنيات المتاحة في مصانعنا".

وخلال الجولة، استمع  مدبولي إلى شرح من المهندس وليد الجندي، مدير المصنع، الذي أوضح أن المصنع يتكون من 3 خطوط إنتاج، تشمل مصنع إنتاج محولات الطاقة بسعة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف ميجا فولت أمبير سنوياً، ومصنع إنتاج المحولات الجافة بطاقة إنتاجية تصل إلى 3000 محول سنوياً، ومصنع إنتاج محولات التوزيع الزيتية بطاقة إنتاجية تصل إلى 6000 محول سنوياً.

وأشار الجندي إلى أن المصنع يهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية ونسبة التصدير لتصل إلى 50% من إنتاجه، بعدما كانت تبلغ 70% للسوق المحلية و30% للتصدير.

اقرأ أيضًا: مدير مستشفى القناطر الخيرية: الوزير افتتح 30 سرير رعاية بالتعاون مع المجتمع المدني