Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| الحج بربع مليون جنيه في 2022.. والمتخصصون: «أصبح لمن استطاع فقط»

 كتب:  بسمة فرج
 
خاص| الحج بربع مليون جنيه في 2022.. والمتخصصون: «أصبح لمن استطاع فقط»
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأ الجميع يتساءل عن أسعار الحج هذا العام، عقب قرار المملكة العربية السعودية برفع عدد الحجاج إلى مليون حاج من داخلها وخارجها، وتوقع العديد أنه سوف يحدث ارتفاعا كبيرا في أسعار الحج.

وفي هذا السياق، أكد أحمد بكري، مالك أحد الشركات السياحية، أن قرار المملكة العربية السعودية بزيادة أعداد الحجاج لهذا العام، يفتح الباب أمام الكثير من الراغبين في السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج،  حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار الحج هذا العام بنسبة غير مسبوقة من قبل.

وقال "بكري" في تصريح خالص لـ "العاصمة": "من المتوقع أن يصل سعر الحج مستوى خمس نجوم هذا العام لتكلفة ربع مليون جنيه، بينما يصل المستوى البري بقيمة من 90 إلى 100 ألف جنيه، فأسعار تذاكر الطيران هذا العام مرتفعة بشكل غير مسبوق".

وأضاف: "الأسعار بالمملكة العربية السعودية ارتفعت بشكل كبير بداية من تكلفة الفنادق ونهاية بمصاريف الإدارية بالمملكة، فالحج هذا العام سوف يصبح بالفعل لمن استطاع إليه سبيلا".

ومن جانبه كشف ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة السابق، أن السبب الرئيسي في الارتفاع المتوقع لأسعار برامج الحج، وذلك بعد موسمين من تنفيذ الحج بأعداد رمزية ومن داخل المملكة فقط، جراء جائحة كورونا.

وقال "سلطان" في تصريح خاص لـ"العاصمة"، إن التوقف لمدة عامين جعل هناك طلبات كثيرة عليه من المواطنين، وقلة التأشيرات مع كثرة الأعداد، وارتفاع سعر الريال أمام الجنيه، وزيادة أسعار الخدمات، وتذاكر الطيران، وارتفاع تكلفة الإقامة في فنادق مكة والمدينة، ورسوم الطوافة في منى وعرفات، والنقل الداخلي، وغيرها من الأمور الأخرى، فأسعار الحج سوف تزيد بنسبة 50%.