Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفعيل خاصية التسجيل الصوتي في أوبر لزيادة السلامة

 كتب:  متابعات
 
تفعيل خاصية التسجيل الصوتي في أوبر لزيادة السلامة
أوبر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فعٌٓلت أوبر ميزة جديدة للسلامة داخل تطبيقها، تُتيح للسائقين والركاب تسجيل الصوت خلال الرحلة في جميع أنحاء مصر، بهدف تعزيز الأمان والراحة للجميع.

وتسعى أوبر باستمرار لاعتماد أحدث التقنيات من أجل تعزيز مستوى السلامة، وتُعتبر ميزة التسجيل الصوتي داخل التطبيق أحدث إضافاتها إلى مجموعة أدوات السلامة في التطبيق.

ويمكن للسائقين والركاب تشغيل هذه الميزة من خلال مجموعة أدوات السلامة المتاحة في التطبيق، بمجرد تنشيطها، تُتاح للركاب والسائقين إمكانية تسجيل الصوت أثناء المسار عن طريق النقر على أيقونة الدرع الأزرق على الخريطة لفتح "أدوات الحفاظ على السلامة"، ومن ثم استخدام خيار "تسجيل الصوت".

يمكن للسائقين والركاب بدء التسجيل أو إيقافه في أي وقت خلال المسار، وإذا لم يتم إيقاف التسجيل يدويًا، سيتم توقفه تلقائيًا بعد وقت قصير من اكتمال المسار.

قبل بدء المسار، سيتم إشعار الركاب والسائقين في حالة مطابقتهم مع مستخدم قد قام بتفعيل الميزة، ليكونوا على علم بأن المسار قد يكون مسجلاً.

بمجرد اكتمال التسجيل الصوتي، يُشفر الملف الصوتي ويتم تخزينه مباشرة على هاتف الراكب أو السائق، ولحماية الخصوصية لا يُمكن لأي شخص، بما في ذلك أوبر، الاستماع إلى التسجيل ما لم يُقدم السائق أو الراكب طلبًا للإبلاغ عن حادث ويقدم الملف الصوتي المُشفر.

في هذه الحالة، يتم فك تشفير التسجيل ويُمكن لفريق الدعم المؤهل في أوبر مراجعة الملف الصوتي المُقدم، للمساعدة في تحديد الإجراءات المناسبة للتعامل مع الموقف.

تُعتبر ميزة التسجيل الصوتي داخل التطبيق واحدة من العديد من الميزات التي تستخدمها أوبر لاعتماد الابتكارات التكنولوجية في رفع مستوى السلامة.

على مر السنين، قدمت الشركة العديد من الميزات داخل التطبيق، بما في ذلك التحقق من سلامة المسار ومشاركته مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

اقرأ أيضًا: عقد لقاءات رسمية خلال المشاركة في سوق السفر العربي ATM