Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد خسارته أمام بيراميدز.. سيراميكا كليوباترا ينضم للأهلي ويهاجم التحكيم

 كتب:  محمود جودة
 
بعد خسارته أمام بيراميدز.. سيراميكا كليوباترا ينضم للأهلي ويهاجم التحكيم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أصدر نادي سيراميكا كليوباترا بيانا رسميا، اليوم الخميس، للاحتجاج على التحكيم المصري، بعد خسارته أمام فريق بيراميدز بنتيجة (2-1)، أمس الأربعاء.

التحكيم المصري

 
وشهدت المباراة إلغاء هدف لفريق سيراميكا كليوباترا من قبل حكم المباراة محمود وفا، والذي أحرزه لاعب اللاعب أحمد بلحاج، وأكد عدد من خبراء التحكيم بينهم جهاد جريشة أنه صحيح بنسبة 100%.
 
وتشمن بيان سيراميكا كليوباترا ما يلي: 
 
"يعرب مجلس إدارة نادي سيراميكا كليوباترا، عن عميق أسفه للأداء التحكيمي الذي وصل إلى مرحلة لم يعد من الحكمة السكوت عليها، وسط أخطاء يشهد جميع خبراء التحكيم أنها باتت تؤثر على نتائج المباريات وتقلب موازين العدالة وتضرب أركان المنافسة الشريف بأخطاء ترتكتب بغرابة شديدة".
 
"يأتي ذلك رغم توسم الجميع بتقليل الأخطاء مع تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات المحلية، التي يفترض أن تساهم في تقليل الأخطاء، غير أن الأمر لم يكن عند المستوى المأمول".
 
"وسبق وأن حذر نادي سيراميكا كليوباترا من عدم ضبط إيقاع الأداء التحكيمي، وغياب الرؤية الرشيدة في اختيارات الحكام للمباريات ذات الثقل الكبير، والتي تحتاج لحكام أصحاب خبرات عميقة".
 
"لكن القائمين على الأمور تجاهلوا هذه التحذيرات بشكل أثار علامات الاستفهام التي باتت تحتاج لإيضاح عاجل من مسئولي اتحاد الكرة بشكل عام ولجنة الحكام بشكل خاص".
 
"وإذ يعرب نادي سيراميكا كليوباترا عن دهشته لهذا الأداء التحكيمي المؤسف فإنه يطالب الاتحاد المصري بالبحث عن حلول جذرية عاجلة لإرساء العدالة، وبحث الأسباب الحقيقية للأخطاء المؤسفة التي تعددت مرارا وتكرارا، منذ انطلاق الموسم الحالي".
 
"وإذ يؤكد مجلس إدارة النادي عن احترامه الكامل لكل عناصر المنظومة فإنه يطلب بشكل رسمي من اتحاد الكرة، تعيين حكام دوليين لإدارة مباريات الفريق في المرحلة المقبلة، سواء داخل الملعب أو عبر تقنية الفيديو".
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم الاعتراض فيها على قرارات تحكيمية، حيث طالب النادي الأهلي بوجود حكام أجانب لمبارياته، بسبب ما وصفه بعدم الإنصاف خلال المباريات، الأمر الذي قد يؤدي إلى تضرر مشوار الفريق في بطولة الدوري.