Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعمه بيكلفنا 125 مليار جنيه سنوياً.. أخطر تصريحات وزير التموين عن زيادة سعر «الخبز»

 كتب:  متابعات العاصمة
 
دعمه بيكلفنا 125 مليار جنيه سنوياً.. أخطر تصريحات وزير التموين عن زيادة سعر «الخبز»
علي المصيلحي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خلال الساعات الماضية، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى «20» قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل، كاشفا عن أنَّ سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عاما، وأن سعر الخبز خلال هذه الفترة تضاعف عدة مرات.

مصير «الرغيف المدعم»

وبعد هذا القرار، خرج الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، في كثير من التصريحات الإعلامية متحدثا عن مصير «الرغيف المدعم» عقب تصريحات  رئيس الوزراء عن رفع سعر رغيف الخبز.

وقال «المصيلحي»: «مش جايين على المواطن ودعم الخبز بيكلفنا 125 مليار جنيه سنويا.. ومش هنقرب من عدد الأفراد في بطاقات التموين أو وزن الرغيف أو أصحاب المخابز».

وتابع: «في يونيو من المتوقع وصول عدد الأرغفة إلى 100 مليار و728 مليون»، كاشفا عن أن هناك مَنْ يبيعون «الخبز المدعم» بالأسواق لاستخدامه في «طعام الطيور».

واستكمل: «المستفيدون الحقيقيون من الخبز لا علاقة لهم بارتفاع أسعار الوقود أو الكهرباء.. همّ في الشرائح الدنيا والقليلة من الكهرباء ومعندهمش عربيات لأن اللي عنده عربية أحدث من تصنيع 2015 حذفناه وبالتالي لا يتأثروا».

الهدف من زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

وأردف الوزير: «زيادة سعر رغيف الخبز المدعم تقوّي قدرة الدولة على إمكانية خدمة المواطن.. أنا كنت ممكن أقلل العدد لكن المواطن هيجيب منين.. لكن قررنا نرفع السعر بزيادة نسبية مقبولة».

وكشف عن أنَّ الهدف من رفع سعر رغيف الخبز المدعم، هو الحفاظ على الدعم المقدم والممنوح للمواطنين، من خلال ترشيد الجزء المتبقي من قيمة الدعم على البطاقات التموينية، متابعا: «هناك نحو 71 مليون مواطن يستفيديون من الخبز من البطاقات التموينية».