Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«بنت الغربية»... القصة الكاملة لرحيل بطلة السباحة شذى نجم محمد

 كتب:  العاصمة
 
«بنت الغربية»... القصة الكاملة لرحيل بطلة السباحة شذى نجم محمد
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اللاعبة شذى نجم محمد، من مواليد عام 2009، والتي تبلغ من العمر 15 عامًا، وكانت تلعب في فريق السباحة بنادي طنطا الرياضي.

وحصلت شذى نجم العديد من البطولات الرياضية الدولية والمحلية ممثلة عن نادي طنطا، كما حصدت أكثر من 8 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في مجال ألعاب السباحة المختلفة طوال الـ 5 سنوات الماضية.

وتوفيت اللاعبة المصرية شذى نجم سباحة نادي طنطا، إثر تعرضها لحالة تشنجات وتوقف عضلة القلب يوم 1 من شهر يونيو الماضي في التدريب، بعد سقوطها مغشيًا عليها خلال التمرين وتدهورت حالتها خلال الفترة الماضية، وتم نقلها إلى وحدة الإسعاف الموجودة على الحمام الأولمبي بأحد النوادي الخاصة بمدينة طنطا وأجريت الإسعافات الأولية لها وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتعرضت لقرح كثيرة ونزفت بشدة وفقدت هيموجلوبين، وفقدت الوعي وتوقف قلبها أثناء التمرين وفقدت الوعي منذ أكثر من شهر، وقلبها توقف 3 مرات، وأجرت 5 عمليات جراحية في محاولة لإنقاذ حياتها وطوال الفترة كانت السباحة شذى نجم في غيبوبة طويلة رغم اتصالها بالأجهزة الطبية.

ويذكر أن اللاعبة شذى نجم توقف قلبها ثلاث مرات، ولكن تم عمل عمليات التنفس الصناعي وجهاز الصدمات الكهربائية، وتمكنت من العودة إلى الحياة، وأطلق حينها الآلاف من ابناء مدينة طنطا هاشتاج «ادعوا بالشفاء» للفتاة «شذى محمد نجم» إحدى بطلات رياضة السباحة بنادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر بمحافظة الغربية.

ودقائق قليلة ويتم تشييع جنازة شذى نجم بطلة نادي طنطا الرياضي في السباحة، اليوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024، والتي توفيت أمس السبت، بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة بعد غيبوبة لمدة شهرين.

وتستعد أسرة اللاعبة شذى نجم بطلة منتخب مصر للسباحة لتشييع جثمانها بمسقط رأسها بقرية كفر فرسيس التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية .

وقد وصل مساء أمس السبت جثمان اللاعبة شذى نجم بطلة منتخب مصر للسباحة إلى مسقط رأسها بقرية كفر فرسيس التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية تمهيدا لدفنها صباح اليوم وسط حالة من الحزن الشديد الذي يسيطر على أسرتها وأقاربها .

ونعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أسرة الرياضة والسباحة المصرية في وفاة اللاعبة الناشئة شذى نجم لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد صراع مع المرض.

كما نعى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وفاة شذى نجم ابنة محافظة الغربية داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.