Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«بتعزم واحد فاسد».. أشرف زكي يكشف سر خلافه مع سليمان عيد

 كتب:  إسراء محمد
 
«بتعزم واحد فاسد».. أشرف زكي يكشف سر خلافه مع سليمان عيد
أشرف زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حل الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ضيفًا ببرنامج "العرافة" للإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية المحور.

وتذكر الفنان أشرف زكي فترة يناير عام 2011 كفترة صعبة تعرض فيها لهجوم من أقرب زملائه في الوسط الفني، ومنهم الفنان سليمان عيد.

وقال زكي: "في 2011 معظم الفنانين انقلبوا ضدي، واتهموني بالفساد وانتمائي للفلول، لكن لم أتوقع ذلك من أقرب الناس لي، وسليمان عيد هاجمني بشراسة قائلا "هتروح فين من دم الشهداء" واتهمني بالفساد، رغم كونه زميلا لي في الجامعة والمعهد، والبعض اتصل به مثل: مجدي الهواري وصلاح عبد الله وأحمد عبد الله".

وأضاف: سليمان عيد واصل الهجوم علي وإلى اليوم لم أسامحه، وعندما دعاني لحضور حفل زفاف ابنته أرسلت له رسالة وسألته "بتعزم واحد فاسد؟"

وتابع: فنان آخر كبير سنا ومقاما لن أذكر اسمه تقدم ببلاغ للنائب العام ضدي، ووجدت ملفا كبيرا بعنوان فساد أشرف زكي، رغم كوني السبب في وصول ذلك الفنان لمنصبه، ودائما كنا نتبادل الزيارات، وقُدمت ضدي بلاغات أخرى للأموال العامة والكسب غير المشروع ونيابات أمن الدولة العليا.

واستكمل: في 2012 اتخذت قرارًا بتحديد الأشخاص الذين أقابلهم، لكن بعد عودتي للنقابة لا أستطيع تنفيذ هذا القرار لأنني في خدمة الجميع، وخلال تلك الفترة أنا وروجينا قدمنا أدوارًا مهمة أكثر من أي فترة أخرى، وعدت للنقابة محمولا على الأعناق، ولمنصبي كعميد للمعهد العالي للفنون المسرحية، ونائبًا ثم رئيسا لأكاديمية الفنون.

‎‎‎‎

وروى أشرف زكي خلال اللقاء موقفا مؤثرا تعرض له أثناء حضوره حفل زفاف ابن شخصية عزيزة عليه، عندما تجاهله زميل من دفعته في المعهد، فبكى بسبب الظلم الذي تعرض له.

يذكر أن أشرف زكي يشارك في الموسم الرمضاني بمسلسل "الاختيار 3" مع أحمد عز،  كريم عبد العزيز، أحمد السقا.