Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحمد موسى: ادوا المدرسين فلوس لو عاوزين تعليم صح

 كتب:  سماح غنيم
 
أحمد موسى: ادوا المدرسين فلوس لو عاوزين تعليم صح
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تطوير منظومة التعليم، تحتاج تشجيع الطلاب على الذهاب إلى المدارس، مضيفًا: «لا حل لإصلاح التعليم سوى الاهتمام بحال المعلم، ويجب النظر إلى أجورهم لأنهم يأخذون ملاليم».

وتابع أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: لو عاوزين تعليم صح ادي المدرسين فلوس، بدلا من أن ينشغل في عمل آخر، لأن عنده مسئوليات وأسرة، ويجب مراعاة المدرس أدبيا وماليا، لأن هناك مشاكل في التعليم فقد رأينا مشكلة بالأمس في نتائج الثانوية العامة لم نراها في التاريخ.

وواصل: بصراحة أنا في صدمة من الموضوع اللي حصل في الثانوية العامة وملف الأوائل، ويجب التحدث للرأي العام ونقول للمنظومة أيه مشاكلها أيه واللي حصل إمبارح من تعديل النتائج سببه أيه.

واستطرد: الدولة تدعم مجانية التعليم بشكل كامل ولا جدال في هذا الأمر، والدروس الخصوصية عبء على الأسر ولا يأتي بالنتيجة المرجوة، موضحا أن التعليم الجيد في المدرسة يجعل لا حاجة للدروس الخصوصية ويوفر الآلاف على الأسر.

واختتم: «يجب أن يكون الحضور والالتزام في الفصل عليه درجات، لأن بعد الحصة الأولى تلاقي الفصل فاضي، وقديما كنا لا نجرأ على الخروج إلى الشارع قبل انتهاء اليوم الدراسي أو التأخر 5 دقائق عن السابعة صباحا وكنا نقفل للمعلم قبل أن يدخل الفصل».