Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاصم المنياوي يهنئ «مسعد فودة».. ويعلن انتهاء أزمة «السجل الأسود»

 كتب:  مؤمن نصر
 
عاصم المنياوي يهنئ «مسعد فودة».. ويعلن انتهاء أزمة «السجل الأسود»
عاصم المنياوي ومسعد فودة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زار المنتج عاصم المنياوي المستشار الفني للاتحاد العام للمنتجين العرب والمستشار الإعلامي للمركز القطري للاتحاد العام للفنانين العرب فور عودته من دولة قطر، مقر المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين للتهنئة على تجديد أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب الثقة له رئيسا للاتحاد لدورة جديدة متمنيا له دوام الصحة والنجاح الدائم في خدمة الفن العربي.

وتوجه المخرج مسعد فودة بالشكر للمنياوي على هذه التهنئة وحرصه على الحضور حيث أن «عاصم» أحد كوادر الاتحاد ولم يلتق به من مدة منذ سفره لدولة قطر الشقيقة.

وأشار فودة إلى أن تجديد الدول الأعضاء بالاتحاد الثقة فيه لدورة جديدة يعد مسؤولية كبرى سيضعها نصب عينيه لتحقيق رسالة الاتحاد، والسعي لتطوير الأفكار والانتقال بها إلى مرحلة التنفيذ وبخاصة ما تم الاتفاق عليه في جلسة المكتب التنفيذي التي عقدت على هامش مهرجان الغردقة منذ أسبوعين والتي أوصى فيها الجميع بأهمية دعم كل الدول للاتحاد والوقوف جنبًا إلى جنب ليكون دوره فعالًا مثل: اليونيسف وجامعة الدول العربية، وثمّن الجميع الدور الذي قام به «فودة» خلال السنوات الماضية وبخاصة فيما يتعلق بالوقوف جنبًا إلى جنب مع القضية الفلسطينية ودعم أهالينا في غزة، وكذلك الفنانين السودانيين. 

من جانبه ابلغ المنتج عاصم المنياوي، رئيس الاتحاد مسعد فودة، بانتهاء الخلاف الذي وقع بينه وبين مجموعة الشركاء في إنتاج مسلسله الأخير «السجل الأسود» واسفه على ما حدث منهم من تلاسن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشجب عاصم كل الأخبار التي تناولتها المواقع الإخبارية خلال الأربعة اشهر الماضية بأن المسلسل توقف نتيجة عملية نصب أو أنه تم إحالته للمحاكمة أو انه اقترض أموال ولم يسددها، وقال أن هذا الكلام عاري تمامًا عن الصحة، فانا لدي اسم وتاريخ في مجال الإنتاج الفني في مصر والوطن العربي منذ أكثر من ثلاثين عاما ومن غير المعقول أن أضحي بهذا الاسم.

وأوضح المنياوي حقيقة الأمر بالتفصيل حيث انه لم يكن موجود في مصر طوال هذه المدة، ولمحاولة تنفيذ الاتفاق المبدئي الذي تم بينه وبين إحدى المنصات لشراء المسلسل والتي أخلت بالاتفاق، اعتقد شركائي بأني خدعتهم رغم وجود شيكات ضامنة، لكن لإثبات حقهم المادي قاموا برفع قضايا ضدي مع أننا قريبين الصلة جدا، فالمنتج خالد علي هو منتج مشارك بالعمل والفنانة نسمة محمود هي ممثلة وتجسد شخصية ضمن أحداث المسلسل ويوسف الوكيل هو مساعد مخرج ضمن فريق العمل، وبالتالي كل هؤلاء هم شركاء بالعمل سواء ماديًا او معنويًا.

ومع عودتي من السفر توجهت مباشرة للمحامي الخاص بي لوقف هذه القضايا تماما وتسديد كل الأموال التي استلمتها منهم كونهم شركاء في إنتاج العمل وشهد على ذلك كل من: دكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب والمخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب ونقيب السينمائيين المصريين.

وصرح المنياوي أن المحامي قد أرسل له ثلاث شهادات بانقضاء الجنحة رقم 3122 لسنة 2024 بالتصالح، وكذلك قبول المعارضة وانقضاء الجنحتين 841 و 842 لسنة 2024 بالتصالح أيضا وذلك من واقع سجلات جدول جنح أول الشيخ زايد.

وأشار المنتج عاصم المنياوي إلى انه في حل من كل هذه الأقاويل والمشاكل ولربما كانت قصة المسلسل قد انعكست بالسلب على تنفيذه خاصة بعد تصوير مشاهد المقابر والله اعلم، وأعلن المنياوي عن بيعه المسلسل وبذلك أصبح «خالد علي» هو المنتج الرئيس للعمل ومن المقرر أن يستكمل التصوير قريبًا جدا بنفس الطاقم الفني، ويتمنى لهم كل التوفيق.

الجدير بالذكر أن مسلسل «السجل الأسود» تدور أحداثه حول قصة حب تنشأ بين شاب وفتاة، يتعرض فيها أحدهما للكثير من المشاكل النفسية بسبب السحر الذي يقوم به أحد الدجالين لتدمير حياته، وتتوالى الأحداث، والمسلسل بطولة: خالد سليم، منذر رياحنة، مي سليم، هالة فاخر، محمد نجاتي، حازم إيهاب، ﺗﺄﻟﻴﻒ ياسر بدوي، ﺇﺧﺮاﺝ جميل جميل المغازي.

اقرأ أيضاً: علي الحجار نجم الليلة السادسة بمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32 على مسرح سيد درويش بالإسكندرية