Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طبيب يكشف عن سبب وفاة عريس خلال «تبييض أسنانه».. فيديو

 كتب:  متابعات
 
طبيب يكشف عن سبب وفاة عريس خلال «تبييض أسنانه».. فيديو
العريس المتوفي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علق الدكتور هيثم شعبان، أخصائي أمراض القلب وطب الحالات الحرجة، على واقعة وفاة عريس إثر إصابته بنزيف في اللثة عقب إجرائه تبييض للأسنان.

نقص عنصرين هامين بالجسم

وقال أخصائي أمراض القلب وطب الحالات الحرجة، إن الإصابة بالنزيف سواء في الأسنان أو أي مكان آخر بالجسم، له أسباب عديدة تتراوح بين البسيطة والخطيرة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر اليوم» الذي تقدمه «سارة نخلة»، أن الأسباب البسيطة تتضمن نقص فيتامين «سي» في الجسم، أو تكًون طبقة من الجير على الأسنان، مُضيفًا أن حدوث النزيف أثناء إجراء تدخلي يعني أن هناك عنصرين هامين موجودين بنسبة قليلة في الجسم.

أخصائي قلب: تناول الأدوية بشكل وقائي خطر كبير

وتابع الدكتور هيثم شعبان، أن العنصرين الهامين هما فيتامين «ك» أو فيتامين «سي»، وهما مسؤولان عن عوامل التجلط في الدم، موضحا أنه أثناء أي نزيف يحدث تجلط بشكل أسرع إذا كانت نسبتهما قليلة في الجسم، منوهًا إلى أن بعض الأشخاص يتناولون أدوية بشكل وقائي دون الرجوع للطبيب كـ«الأسبرين»، ومضادات التجلط، وهذا يُمثل خطرًا كبيرًا لأنهم قد يعملوا على زيادة نسبة السيولة في الدم.

واستطرد: أنه يجب عند أي إجراء تدخلي، أن يوضح المريض حالته الصحية وتاريخه المرضي للطبيب، حيث إن هناك أمراض وراثية في الدم، مُشددًا على أنه مهما كان الفحص بسيط هناك تحاليل وفحوصات يجب إجراؤها لتجنب حدوث أي آثار سلبية.

وفاة عريس بعد إجرائه "تبييض للأسنان"

يذكر أنه في واقعة مأساوية شهدتها منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة، توفى عريس أثناء الاستعداد لحفل زفافه، بعد ذهابه إلى عيادة لتبييض أسنانه، ليتعرض لنزيف حاد، وعلى الرغم من محاولات الطبيب لإنقاذه، إلا أنه لم يتمكن من إيقاف النزيف، وظل ينزف حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.