Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وداعا لـ جفاف اليدين بعد غسيل الصحون في رمضان

 كتب:  شروق خالد
 
وداعا لـ جفاف اليدين بعد غسيل الصحون في رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يمثل غسيل الصحون كابوسًا لدي أغلب ربات المنزل خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك نظرًا لكثرة الجمعات العائلية والعزائم في تلك الفترة، حيث يعانين كثيرًا بعدها من جفاف اليدين، وبالتالى يتسبب ذلك في الشعور بالإحراج والإزعاج، حيث يحتوي غسيل الصحون على بعض من المواد الكيميائية التي تتسبب في جفاف البشرة.

ولتجنب هذه المشكلة، تقدم "العاصمة" إليكِ بعض الوصفات الطبيعية للحفاظ على نعومة اليدين طوال شهر رمضان المبارك، وفقًا لما ذكره موقع "vivianewoodard".

وصفات طبيعية لليدين

1) الأفوكادو

فوائد الأفوكادو عديدة، منها أنه يساعد على ترطيب البشرة من خلال تحضير نصف حبة أفوكادو ناضجة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، و½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات فى الخلاط وهرسها جميعًا فى وعاء، ثم وضع الخليط على اليدين لمدة 10 دقائق ثم شطف اليدين بالماء وتجفيفهما بمنشفة ناعمة قبل الذهاب إلى النوم.

2) البطاطس 

فوائد البطاطس عديدة أبرزها ترطيب اليدين وتفتيح البشرة من خلال تحضير حبة بطاطس صغيرة وتقشيرها وسلقها ثم تركها حتى تبرد، وهرسها بالشوكة، ثم خلطها جيدًا مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضع المزيج على اليدين لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء. 

3) زيت جوز الهند

تساعد هذه الوصفة أيضًا على ترطيب اليدين وتجنب التجاعيد من خلال فرك اليدين بزيت جوز الهند، ثم ارتداء قفازات قطنية قبل النوم، وتركهما حتى الصباح ثم غسل اليدين بالماء عند الاستيقاظ من النوم.

4) جل الصبار

ينصح بتحضير ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار، وملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين "E"، ثم مزج المكونات ووضعها فى وعاء زجاجى، ثم يتم وضع كمية مناسبة على اليدين وتركه لمدة 10 ثم غسله بالماء الدافئ.