Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد وفاتها.. أبرز المعلومات عن فاطمة مظهر الأخت غير الشقيقة للراحل أحمد مظهر

 كتب:  شروق خالد
 
بعد وفاتها.. أبرز المعلومات عن فاطمة مظهر الأخت غير الشقيقة للراحل أحمد مظهر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رحلت عن عالمنا خلال الساعات الماضية، الفنانة المعتزلة فاطمة مظهر عن عمر يناهز 79 عاما في هدوء تام، كما عاشت حياتها بعد اعتزالها للفن، والذي لا يعلمه الكثيرون أنها الأخت غير الشقيقة لـ النجم القدير الراحل أحمد مظهر.

وفي هذا الصدد، تستعرض "العاصمة" أبرز المعلومات عن الراحلة فاطمة مظهر..

- فاطمة مظهر من مواليد 2 يونيو 1943 بمدينة القاهرة، وتخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

- فاطمة مظهر هى الأخت غير الشقيقة لـ النجم الكبير الراحل أحمد مظهر.

- شاركت فاطمة مظهر في عدد كبير من الأفلام منذ السبعينيات وحتى التسعينيات، ومنها: " شاطئ المرح، الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائي، المرأة المجهولة"، كما شاركت في بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية ومنها : "القاهرة والناس، أبنائي الأعزاء شكرًا، برج الأكابر، الماضي يعود الآن".

-من أبرز أدوار الفنانة الراحلة فاطمة مظهر كان في فيلم "الأحضان الدافئة" حيث جسدت شخصية صديقة البطلة زبيدة ثروت.

- أول من رشح الفنانة الراحلة فاطمة مظهر للعمل فى التليفزيون هو المخرج الكبير الراحل نور الدمرداش وكان قد تعرف عليها فى المسرحيات التى كان يخرجها لمسرح كلية الآداب.

- عندما بدأ المخرج الكبير محمد فاضل في البحث عن شخصيات لأسرة حلقات "القاهرة والناس" رشحها نور الدمرداش، واستطاعت فاطمة مظهر أن تلفت الأنظار إليها بشخصية "منى". 

- وبعد مشوار فني قصير قررت الاعتزال وترك الفن منذ سنوات، حيث عانت من المرض خلال الفترة الأخيرة إلى أن وافتها المنية خلال الساعات الماضية.

وكان الفنان مفيد عاشور قد أعلن خلال الساعات الماضية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وفاة الفنانة فاطمة مظهر.

وكتب مفيد عاشور: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا الفنانة الكبيرة فاطمة مظهر، رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا».