Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مايا دياب: «عشت مع زوجي قبل الزواج عشان نعرف بعض أكتر.. وأنا ضد تعدد الزوجات»

 كتب:  شروق خالد
 
مايا دياب: «عشت مع زوجي قبل الزواج عشان نعرف بعض أكتر.. وأنا ضد تعدد الزوجات»
مايا دياب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الفنانة اللبنانية مايا دياب أنها عاشت مع زوجها لفترة قبل اتخاذ قرار الزواج، مؤكدة على أن "المساكنة" شيئًا مهمًا قبل الزواج.

وقالت "دياب": "قربنا وتعرفنا على بعض، وعرفنا عادات بعض أكتر".

وأكدت أن قرار الانتقال للعيش مع زوجها قبل الزواج كان مهم بالنسبة لها، لأنها لم تكن متأكدة من صحة قرار الزواج في تلك المرحلة من علاقتهما، مشيرة إلى أن الدين ليس هو الأمر الوحيد الذي يجمع الشخصين للزواج.

وتابعت: "بعض الناس بيقولوا إن ممكن تتجوز أنت وشخص بينك وبين الله، زمان كانوا يقولوا (زوجتك نفسي، زوجتك نفسي)، اختصر الموضوع وأقول إنني مع الحرية وحرية كل إنسان في اختيار الأشياء اللي بيعملها".

كما حكت مايا دياب عن كونها مسيحية تزوجت من مسلم، وأكدت أنها دفعت أموالا لرجال الدين في لبنان لكي يسمحوا لها بإتمام الزيجة، بعدما رفضوا السماح لها في البداية، حيث اضطرت لدفع ألاف الدولارات، مؤكدة أنها تزوجت مدنيا من زوجها السابق ووالد ابنتها.

وأشارت إلى أن ابنتها تحمل الديانة الإسلامية طبقا للقوانين اللبنانية، لكنها لا ترى أي مشكلة في اختلاف ديانتها عن ابنتها، مضيفة: "لو إحنا في دولة مدنية كان الإنسان بيخلق وما بيحطوا له بجوار اسمه الكلمة اللي مش حلوة"، مشيرة إلى خانة الديانة.

وتابعت: "ما بنحكي أنا وبنتي عن موضوع الديانة أبدا، وما راح نحكي أبدا، مش لازم نحكي عن الديانة لازم تتعلم كيف تتعامل مع الإنسان وتحب الناس وما تأذي حدا".

وأكدت "مايا" في نهاية حديثها أنها لا تمانع أي قرار تتخذه ابنتها بشأن ديانتها حتى لو قررت عدم اعتناق الدين، قائلة: "هي حرة واحترمها"، وجاء ذلك خلال استضافتها مع جعفر عبد الكريم في برنامج "جعفر توك" عبر قناة DW.

وفي سياق متصل، كشفت "مايا" عن رأيها في تعدد الزوجات في الدين الإسلامي، قائلة: "أنا ضد التعدد، لكن الإنسان بيقدر يغير شريك حياته أكيد، بس بينهي علاقة ويبلش علاقة جديدة ولا يبقى على نفس العلاقة ويبدأ علاقة جديدة، مشيرة إلى أن القرآن الكريم ذكر أيضًا أن الإنسان لن يستطيع أن يعدل بين النساء الأربعة.