Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على استعدادات تموين الإسكندرية لاستقبال عيد الفطر

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
تعرف على استعدادات تموين الإسكندرية لاستقبال عيد الفطر
محافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التموين فى جولة على الأسواق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صرح المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة السيد المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة أتمت استعداداتها لاستقبال احتفالات عيد الفطر المبارك و ذلك على عدة محاور رئيسية.

وقال انه تم التشديد الرقابة و المتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الفطر و أن تقسم إجازات المخابز على ثلاث أيام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد، وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم و حصة يومين مقدما.

وأشار إلى متابعة الأسواق، حيث يتم تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية و مسائية لأحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية و إعلان الأسعار وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

كما أكد على متابعة فعاليات مبادرة العيد فرحتنا تحت رعاية فخامة الرئيس و السيد اللواء محافظ الإسكندرية و التى تقدم تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية و الغير غذائية المتعلقة بالعيد و متابعة الرقابة التموينية عليها للتأكد من مدد الصلاحيات والإعلان عن الأسعار و جدية التخفيضات المقدمة.

وشدد على أن خطة الاستعداد للعيد تتضمن المرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية وهي المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية.

ولفت إلى أنه بالنسبة المجمعات باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية تعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تصل إلى ٣٠ ٪ ، وأنه  يتم عرض كميات من اللحوم و الدواجن و الاسماك الطازجة و الاسماك المملحة بمناسبة عيد الفطر.

وكشف عن عرض اللحوم والدواجن حيث تم طرح لحوم سوداني سعر الكيلو  ٩٥ جنيها ولحوم مجمدة  سعر الكجم ٨٠ جنيها ودواجن سعر كيلو ٤٨ جنيها ، وبالنسبة للاسماك المملحة فتم طرح سعر رنجة ب ٤٥ جنيها للكيلو، بالإضافة لتوافر الزيوت والسمن و المكرونة والارز والسكر والبيض والخضر والفاكهة بأسعار تنافسية طبقا للصنف.

و بالنسبة لكحك العيد فتم طرح عبوة كيلو جرام بسعر ٩٥ جنيها وعبوة كيلو و نصف بسعر ١٤٠ جنيها.

و قد تشكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية و غرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية الفرعية و المنعقدة حتى نهاية اجازة عيد الفطر المبارك