الداخلية: فيديو "طفل يقود سيارة بحدائق الأهرام" قديم منذ عامين.. وناشره أعاد بثه لزيادة المشاهدات
كتب: طه عبد الله
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي تضمن قيام طفل بقيادة سيارة بالجيزة معرضاً حياته والمواطنين للخطر.
الواقعة قديمة وقائد السيارة طالب 17 سنة
بالفحص أمكن تحديد وضبط قائد السيارة المشار إليها، وتبين أنه طالب سن 17 عاماً مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام. وبمواجهته قرر أن الواقعة قديمة منذ حوالي عامين.
مفاجأة: كان يقود بصحبة والده المريض
أضاف الطالب أنه قام بقيادة السيارة بصحبة والده لعدم قدرة والده على القيادة نظراً لإجرائه عملية جراحية آنذاك، وبسؤال والده أيد ذلك.
ضبط ناشر الفيديو
أمكن تحديد وضبط القائم على النشر، وهو تاجر مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام، وبسؤاله قرر أنه قام بتصوير المقطع المشار إليه منذ عامين بمنطقة حدائق الأهرام ونشره على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، وقيامه بإعادة نشره مرة أخرى لزيادة نسبة المشاهدات لتحقيق أرباح مالية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.


