Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فلسطينيون يدعون لمسيرات بالأعلام والتوجه لحواجز الاحتلال رداً على اقتحام الأقصى 

 كتب:  أميرة ناصر
 
فلسطينيون يدعون لمسيرات بالأعلام والتوجه لحواجز الاحتلال رداً على اقتحام الأقصى 
مسيرات فلسطينية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الاستقلال، اليوم الأحد، مسيرة أعلام فلسطينية بالمركبات داخل مدينة أريحا، وخرجت مسيرات "أعلام فلسطينية"، تزامناً مع مسيرة أعلام المستوطنين الإسرائيليين، في مختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وانطلقت دعوات لرفع الأعلام الفلسطينية والتصدي لمسيرة المستوطنين بالقدس، والتوجه نحو كافة حواجز الاحتلال بالضفة الغربية.

وأكدت الجامعة إن المسيرة تأتي ردا على "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية في القدس المحتلة في ذكرى احتلال إسرائيل الجزء الشرقي منها بعد حرب حزيران عام 1967 وسط اقتحامات المستوطنين الاستفزازية وتصاعد وتيرة التوتر في باحات المسجد الأقصى المبارك.


وأكدت أنها تحرص وبشكل حثيث، بتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس الأمناء اللواء توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة صالح أبو اصبع، على دعم شعبنا في القدس المحتلة الذي يقاوم الاحتلال الإسرائيلي، ويتصدى لمشاريعه التهويدية وعملياته العدوانية المستمرة.

كما خرجت مسيرة أعلام فلسطينية في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة. 

وتم رفع العلم الفلسطيني، تزامناً مع بدء انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية. 

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسيرة واعتدت على المشاركين، وبدأ المستوطنين بحماية قوات الاحتلال التجمع، مساء يوم الأحد، في شارع يافا بالقدس؛ استعدادًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية.

وأفرغت قوات الاحتلال باب العامود من المقدسيين، وأغلقت حميع المحال التجارية في البلدة القديمة.

وفي هذه اللحظات، ينتقل عشرات المستوطنون من ساحة باب العامود ويدخلون من الباب التاريخي إلى داخل أسوار المدينة المقدسة المحتلة.

ووصل عضو الكنيست، المعروف بالعنصري "بن غفير" باب العامود بالقدس، ووصلت أيضًا مسيرة طلاب يحملون الأعلام الإسرائيلية إلى القدس.

وتثير المسيرة والتجمع للمستوطنين، استفزاز مشاعر الفلسطينيين والمقدسين، مما جعلهم يتصدون للمستوطنين ويرفعون الأعلام الفلسطينية وسط توتر ومواجهات.