Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مدير فيزا مصر :97% حجم التعاملات خلال العام «كاش»

 كتب:  حسين هريدي
 
مدير فيزا مصر :97% حجم التعاملات خلال العام «كاش»
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قالت ملاك البابا المدير التنفيذى لشركة فيزا مصر إن حجم التعاملات المالية للأشخاص يصل إلي ٣٢٤ مليار دولار خلال العام الواحد منهم فقط ٣% تعاملات مالية رقمية وباقي المبلغ تعاملات كاش.
وأضافت ملاك البابا فى تصريحات خاصة على هامش مشاركتها فى جلسة توسيع نطاق التحول الرقمي المالية اليوم أن مصر تعد أكثر من البلاد جذبا للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط أفريقيا.
 
وأضافت أن شركة فيزا رصدت ٢٠٠ مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة ورواد الأعمال على مستوي العالم خلال مدة زمنية قدرها ٣ سنوات ومصر تستحوذ على نسبة كبيرة من هذا المبلغ ولم تحدد ملاك البابا حجم المبلغ المخصص لمصر.
وأضافت تلزم فيزا بدعم 50 مليون شركة صغيرة متناهية الصغر خلال الـ3 سنوات القادمة في كل مجالات الدعم سواء دعم مالي وتكنولوجيا ودعم ثقافي.
وأضافت البابا أن نعمل خلال الفترة المقبلة التوسع فى تغير الثقافة التعامل المالي الكاش إلى التعامل الرقمي بالتركيز على فئات الشباب والمرأة وغيرها من الفئات المجتمع.
وأضافت أننا مصر حولت محنة جائحة كورونا المنحة عن طريق التوسع فى الخدمات المالية ودعم الشركات الناشئة.
وأكدت البابا أن البنك المركزى استطاع توسعة نقاط البيع من 70 الف إلى 100 ألف فى ظل جائحة كورونا وهذا التحول الكبير وإنجاز عظيم أن ينجح البنك المركزى المصري أن ينجح فى تحقيق هذا الإنجاز. 
وأكدت أن مصر تعد من أهم الدول التى تستهدف فيزا التوسع فى نشاطها الاستثماري فى مصر كونها أحد الاقتصاديات التى استطاعت تحقيق مؤشرات إيجابية فى ظل الآثار السلبية للأحداث  العالمية السلبية على الاقتصاد.